عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

استطلاع: تراجع شعبية ميركل أمام المعارضة بألمانيا

انجيلا ميركل
انجيلا ميركل

أظهر استطلاع للرأي اليوم الأحد تراجع شعبية حزب المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المحافظ حيث تقلص الفارق الذي يتقدم به على الحزب الديمقراطي الاشتراكي حزب المعارضة الرئيسي في اسوأ تراجع خلال اسبوع واحد‭ ‬منذ سبع سنوات.

وأفاد الاستطلاع الذي اجرته مؤسسة امنيد بأن فارق الثماني نقاط مئوية التي كانت تفصل بين حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي بزعامة ميركل وبين الحزب الديمقراطي الاشتراكي انكمش إلى نقطتين فقط خلال اسبوع تعرضت فيه ميركل لضغوط بسبب ازمة اليورو والاضطراب الداخلي.
وقال أحد قادة الحزب ان المحافظين يعانون ايضا من الاثار المترتبة على الهزيمة النكراء في انتخابات محلية جرت في 13 مايو الا ان من السابق لأوانه الحديث عما اذا كان هذا التراجع سيؤثر في الانتخابات البرلمانية القادمة المقررة في 2013.
واضاف استطلاع الرأي الذي نشر في صحيفة بيلد ام سونتاج ان الدعم الذي يحظى به الاتحاد الديمقراطي المسيحي وشريكه في ولاية بافاريا حزب الاتحاد الاجتماعي المسيحي تراجع ثلاث نقاط خلال الاسبوع المنتهي في

23 مايو ليصل إلى 32 في المئة وهو أدنى معدلاته في سبعة اشهر.
وقال الاستطلاع ان التأييد للحزب الديمقراطي الاشتراكي ارتفع في الفترة نفسها ثلاث نقاط إلى 30 في المئة وهو أعلى مستوى له في خمسة اشهر.

وظل المحافظون يتمتعون بتقدم مريح على الحزب الديمقراطي الاشتراكي في استطلاعات الرأي منذ سحقوا حزب يسار الوسط في الانتخابات البرلمانية التي اجريت في 2009. وفارق النقطتين هو الاقل منذ اكتوبر 2011.
وجاءت هذه النتائج وسط ضغوط يمارسها الشركاء الدوليون واحزاب المعارضة في الداخل على ميركل كي تتخذ خطوات اكثر جرأة لدعم النمو في دول منطقة اليورو التي تواجه ازمة شديدة مثل اليونان واسبانيا.