رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

باريس تنتقد تصريحات لاجارد بشأن اليونانيين

عربى وعالمى

الأحد, 27 مايو 2012 15:22
باريس تنتقد تصريحات لاجارد بشأن اليونانيين
باريس - ا ف ب:

انتقدت الحكومة الفرنسية الرؤية الكاريكاتيرية والمبسطة للمديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستين لاجارد عندما طلبت من اليونانيين ان يسددوا ضرائبهم، كما اعلنت المتحدثة باسم الحكومة نجاة فالوبلقاسم اليوم الاحد.

وفي مقابلة نشرتها السبت صحيفة بريطانية، قالت لاجارد انه يتعين على اليونانيين ان يبدأوا بالتعاون في ما بينهم لدفع ضرائبهم، مؤكدة في الوقت نفسه انها اقل قلقا على مصيرهم منها على مصير

اطفال افريقيا.
وردا على سؤال حول وجهة النظر هذه، اجابت المتحدثة باسم الحكومة الفرنسية أجدها مبسطة وكاريكاتيرية بعض الشيء. اعتبر انه لا توجد اليوم دروس نلقنها لليونان.
واضافت المتحدثة انه اذا قررت اليونان الخروج من اليورو بعد الانتخابات التشريعية في السابع عشر من يونيو فسيكون ذلك بمثابة اشارة سيئة، انه امر سيء
ولا شك، لكل الشركاء الاوروبيين وللعالم ايضا.
وكان المدافع عن اليسار الفرنسي المتشدد جان لوك ميلانشون ندد في وقت سابق بتصريحات لاغارد التي اعتبر انها غير لائقة واقترح استقالة الفرنسية من منصبها.
وصرح المرشح السابق الى الانتخابات الرئاسية باي حق تتحدث بهذه الطريقة عن اليونانيين؟ واضاف انها تصريحات غير لائقة، لو كانت هناك اخلاق سياسية لكان توجب على لاجارد ان تستقيل من المنصب الذي تشغله.
واعتبر زعيم الحزب الاشتراكي اليوناني ايفانجيلوس فينيزيلوس اليوم الاحد ان المديرة العامة لصندوق النقد الدولي أهانت اليونانيين.

أهم الاخبار