عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صالح يبحث مع بن عمر تنفيذ المبادرة الخليجية

بوابة الوفد الإلكترونية

بحث الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح بصفته رئيسا للمؤتمر الشعبي العام خلال لقائه اليوم السبت مع مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر خطوات تنفيذ المبادرة الخليجية وفق آليتها المزمنة.

وقد أطلع المبعوث الأممي صالح ، على نتائج لقائه مع مختلف القوى علي الساحة السياسية اليمنية خصوصا في شأن مرتكزات الحوار الوطني المزمع إجرائه بين هذه القوي ، وكذا نتائج مؤتمر أصدقاء اليمن الذى عقد بالعاصمة السعودية الرياض الأربعاء الماضي.
وأشاد صالح خلال اللقاء بدور المبعوث الأممي ومساعيه لتجاوز تداعيات الأزمة والوصول إلى مؤتمر الحوار الوطني .
كان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن المستشار جمال بن عمر قد دعا الليلة الماضية جميع القوى السياسية والاجتماعية في اليمن إلى المشاركة في

الحوار الوطني ، وجدد خلال لقائه مع نائب رئيس لجنة الاتصال الدكتور ياسين سعيد نعمان التزام الأمم المتحدة بدعم الحوار الوطني.
وشدد بن عمر على أن الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية وخطتها المزمنة لا بد أن تستمر كمرجعية رئيسية وكإطار عام لعملية الحوار الوطني بكل مراحله ، التي ستنتهي بالانتخابات الرئاسية في فبراير 2014.
لافتا النظر إلى أن مبادئ الحوار الوطني المتفق عليه شملت المشاركة الواسعة والشفافية والمشاركة الفعلية، على أن يخرج المؤتمر بقرارات ملموسة وليس توصيات.