اليمن يعلن مقتل 62 من تنظيم القاعدة

عربى وعالمى

السبت, 26 مايو 2012 19:59
اليمن يعلن مقتل 62 من تنظيم القاعدة
صنعاء - أ ش أ:

أعلنت وزارة الدفاع اليمنية فى تقرير لها مساء اليوم السبت عن تحرير أجزاء واسعة شرق مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين جنوب اليمن كما أعلنت مقتل 62 من عناصر تنظيم القاعدة اليوم السبت.

وقد جدد مصدر عسكري مسئول الدعوة لمن تبقى من عناصر المسلحة المرتبطة بتنظيم القاعدة بمحافظة أبين إلى تسليم أنفسهم حقنا لدمائهم وحفظا لأرواحهم والتوقف فورا عن ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين.
وأوضح المصدر في تقرير الوزارة

أنه تمت السيطرة من قبل وحدات الجيش بدعم من اللجان الشعبية ورجال القبائل على كل المواقع التي كانت عناصر القاعدة تتمركز فيها شرق مدينة زنجبار ومنها المراقد والمشقاصة لافتا النظرإلى إصابة العشرات من مسلحي القاعدة ، كذا مقتل ثلاثة من قوات الجيش .
كما أعلنت وزارة الدفاع السيطرة الكاملة على موقع الجبلين غرب جعار وتحدث عن
إلحاق خسائر فادحة في صفوف العناصر الإرهابية.
من جانب آخر، أكد مصدر عسكري في محافظة أبين جنوب اليمن ان قوات اللواء 25 ميكا استعادت السيطرة على مناطق المراقد والمشقاصة ودقلان والتي كانت قد سقطت الأسبوع الماضي تحت سيطرة العناصر المسلحة الموالية لتنظيم القاعدة.
وأشار المصدر في تصريح له إن قوات الجيش تمكنت من سحب جثث الجنود القتلى الذي سقطوا الاسبوع الماضي من اللواءين 25 ميكا و119  موضحا أن المعركة التي جرت اليوم أسفرت عن مقتل 20 من عناصر القاعدة بينهم أجانب و ثلاثة جنود واصابة 11 جنديا آخرين .

 

أهم الاخبار