رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

احتجاجا على "تجاوزات إيرانية"

البحرين توقف بثها على "عرب سات"

عربى وعالمى

السبت, 26 مايو 2012 13:59
البحرين توقف بثها على عرب سات
المنامة - ا ف ب:

اعلنت البحرين اليوم السبت عزمها وقف بث باقتها على المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) اعتبارا من الاول من يونيو المقبل احتجاجا على "تجاوزات القنوات الايرانية".

وقالت هيئة شؤون الإعلام البحرينية في بيان رسمي انها "قررت وقف بث الباقة البحرينية على المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) اعتبارا من ألاول من يونيو".

واضافت انها اتخذت هذا القرار "احتجاجا على عدم اتخاذها إجراء رسميا بوقف تجاوزات القنوات الايرانية العدائية عبر القمر العربي ضد مملكة البحرين و السعودية الشقيقة وتحريضها على الطائفية وزعزعة الامن والاستقرار بما يخالف كافة الاتفاقات والمواثيق العربية والدولية".

ودعا الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاثنين

الماضي ايران الى "وقف تصريحاتها الاستفزازية" ضد البحرين والى عدم التدخل في شؤو هذا البلد، وذلك اثر انتقادات ايرانية لمشروع الاتحاد المزمع بين البحرين والسعودية.

ودانت الهيئة "استغلال القنوات الايرانية" لعربسات "في بث مواد إعلامية مسيئة تتضمن التحريض على الطائفية والكراهية والعنف والارهاب واشاعة الاكاذيب والإساءات بحق القيادات السياسية والمجتمعية" في البحرين والسعودية.

كما اتهمت القنوات الايرانية "بتشويه العلاقات الاخوية والودية التاريخية بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على المستويين الرسمي والشعبي".

واوضحت الهيئة البحرينية ان قرارها جاء "بعد خطابات واتصالات

متواصلة" منذ 20 فبراير 2011 "طالبت خلالها الهيئة بوقف بث القناة الايرانية وتجاوزاتها وقدمت الأدلة على ذلك".

واضافت ان "الجهاز التنفيذي لعربسات لم يستجب لهذه الطلبات رغم إغلاقه لقنوات مخالفة متعلقة بالسحر والشعوذة، وتكليفه من الجمعية العمومية في ابريل الماضي بمراقبة المحتوى الاعلامي واتخاذ ما يلزم بوقف الفضائيات المخالفة".

وكان قادة دول مجلس التعاون الخليجي قرروا في 14 مايو بحث مشروع اتحاد يمكن ان يضم اولا السعودية والبحرين.

وعلى الاثر، صعدت ايران لهجتها ضد هذا المشروع، داعية الايرانيين الى الاستنفار ضد ما تعتبره طهران محاولة ل"ضم" البحرين الى السعودية. وتظاهر الالاف الجمعة في ايران تلبية لدعوة النظام ضد هذا المشروع.

وتدعم ايران المعارضة الشيعية البحرينية التي ترفض بدورها مشروع الاتحاد وسبق ان نددت بالتدخل العسكري السعودي في البحرين في مارس2011 لاحتواء حركة التظاهرات المناهضة للسلطات.

أهم الاخبار