رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

البنتاجون: صورة شيخ محمد على الإنترنت مزورة

عربى وعالمى

السبت, 26 مايو 2012 12:16
البنتاجون: صورة شيخ محمد على الإنترنت مزورةسجن جونتانامو
واشنطن - أ ف ب:

اكدت وزارة الدفاع الامريكية ان الصورة التي نشرت اخيرا على شبكة الانترنت للعقل المدبر لاعتداءات 11 سبتمبر 2001 خالد شيخ محمد المعتقل في جوانتانامو، هي نتيجة تزوير رقمي لصورة التقطتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

وذكرت شبكة ان.بي.سي الامريكية ان صورة هذا الباكستاني البالغ السابعة والاربعين من العمر والمعتقل بطريقة سرية في سجن جوانتانامو، نشرت على موقع "الابداع" واثارت تساؤلات حول صحتها ومصدرها ومعدها.
وتمنع سلطات سجن جوانتانامو الامريكي في كوبا

خروج ونشر صور غير مسموح بها.
ويبدو خالد شيخ محمد  في هذه الصورة بلحية طويلة رمادية اللون ويحمل كتابا مفتوحا ويبتسم لمصوره.
وقد ظهر للمرة الاولى على الملأ منذ اكثر من ثلاث سنوات، في الخامس من مايو في جوانتانامو اثناء جلسة اتهامه باعتداءات 11 سبتمبر. وكانت لحيته آنذاك طويلة ومصبوغة بالحناء ويعتمر عمامة ويرتدي جلبابا ابيض.
وقال اللفتنانت كولونيل تود بريسيل المتحدث باسم وزارة الدفاع الامريكية في رسالة الكترونية الى وكالة، ان "الصور الاخيرة لخالد شيخ محمد  التي ظهرت على الانترنت هي نتيجة محاولة تلاعب رقمي لا قيمة لها".
واضاف ان هذه الصور "تستخدم بوضوح الصور الرسمية للجنة الدولية للصليب الاحمر - التي وافقت على نشرها الحكومة الاميركية - للايقاع بالذين يستهويهم التطرف وتجنيدهم".
واللجنة الدولية للصليب الاحمر هي المنظمة الوحيدة التي تقوم بزيارات دورية للمعتقلين في غوانتانامو، بمن فيهم المعتقلون الـ14 الاكثر خطورة ومنهم خالد شيخ محمد.
وفي 2009 سمح بنشر قسم من الصور التي التقطتها اللجنة الدولية للصليب الاحمر.

 

أهم الاخبار