رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران: تصريحات إسرائيل تهدد الأمن العالمى

عربى وعالمى

السبت, 26 مايو 2012 11:17
إيران: تصريحات إسرائيل تهدد الأمن العالمىالرئيس الايراني نجاد
نيويورك - د ب ا:

وجه مندوب ايران الدائم لدى الأمم المتحده محمد خزاعي رسالة الى اعضاء مجلس الامن اشار فيها الى ان تصريحات زعماء"الكيان الصهيوني" الداعية للحرب ضد بلاده تهدد الامن والسلام العالميين.

وأدانت الرسالة، التي ارسلت نسخه منها أيضاً إلى الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون، بشدة التهديدات الاخيرة لوزير الدفاع الاسرائيلي والتي توعد من خلالها بمهاجمة المنشآت النووية الايرانية وكذلك" التصريحات الاسرائيلية الاخرى الداعية للحرب "واصفة اياها بأنها" استفزازية وتتعارض مع

القوانين الدولية"، حسبما ذكرت وكالة الانباء الايرانية الرسمية (إرنا) اليوم السبت.
واعتبر خزاعي هذه التصريحات بانها تشكل انتهاكاً صارخاً لميثاق الامم المتحدة والقوانين الدولية وانها تتعارض مع المساعي الدولية لتعزيز اسس السلام والامن الاقليمي والدولي.
وأكد "ان إيران تعتبر احدى الدول الرائدة في معارضة انتاج وتكديس اي نوع من أسلحة الدمار الشامل و من ضمنها الاسلحة النووية، موضحا ان
ايران و منذ عام 1974 لم تدخر وسعا لنزع الاسلحة النووية في الشرق الاوسط و ذلك في اطار ميثاق الامم المتحدة و مؤتمر مراجعة معاهدة الحد من انتشار الاسلحة النووية، بحسب إرنا .
وشدد خزاعي على أن إيران لم ولن تكن البادئة بأي حرب او الهجوم على أي من الشعوب الا انها لن تتردد حتي لحظة واحدة في الدفاع و الرد على أي هجوم قد تتعرض له.
وأشار إلى ان ملف "الكيان الصهيوني" حافل بالاحتلال والجرائم ضد البشرية، وان امتلاك وتطوير تل ابيب للاسلحة النووية سرا يهدد السلام و الامن الاقليمي والدولي.

أهم الاخبار