رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدقباسى يناشد العالم وقف مذابح الأطفال فى سوريا

ناشد على سالم الدقباسي
ناشد على سالم الدقباسي رئيس البرلمان العربي

 ناشد على سالم الدقباسي، رئيس البرلمان العربي في بيان له اليوم دول العالم والأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي ومنظمات حقوق الإنسان الإقليمية والدولية، إلى التحرك الفوري والعاجل لوقف ما يرتكبه النظام السوري من مجازر ومذابح ضد أطفال سوريا، والتي تصاعدت مساء أمس الجمعة، باستخدام النظام للصواريخ والطائرات الحربية بقصف مدينة الحولة السورية والتي سقط جراء هذا القصف العنيف العديد من الشهداء، من الأطفال والنساء الأبرياء.

ووصف الدقباسي، النظام السوري بأنه "نظام قاتل للأطفال"، وأبدى دهشته واستغرابه، أن تجرى عمليات المذابح والمجازر، تحت سمع وبصر مراقبي الأمم المتحدة.
وأضاف انه في الوقت الذي انتظرت فيه الشعوب العربية والإسلامية، أن تسفر جهود ومبادرات كوفي عنان المبعوث الدولي والعربي عن وقف فوري لإطلاق النار في سوريا فإن واقع الأمر يشير إلى تدفق السلاح، خاصة

الروسي على النظام السوري، الأمر الذي أفقد شعوب العالم العربي والإسلامي الثقة في مهمة ومبادرة عنان.
وأشار، إلى أن الأزمة السورية قد طال أمدها لمدة 15 شهرًا دون بريقة أمل في الخروج من النفق المظلم وتساءل إلى متى يقف العالم ساكنًا أمام ما يجري من مذابح في سوريا؟ وان يتمتع الشعب السوري بالحرية والديمقراطية والعدالة؟.
وكرر الدقباسي، مطالبته للمجتمع الدولي خاصة مجلس الأمن، العمل على إحالة جرائم النظام السوري، قاتل الأطفال على المحكمة الجنائية الدولية، ومحاكمة المتسببين عن هذه الجرائم باعتبارها جرائم ضد الإنسانية.