عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حماس: إدانة الصحة العالمية لإسرائيل خطوة إيجابية

فوزي برهوم الناطق
فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس

اعتبرت حركة المقاومة الاسلامية "حماس" اليوم السبت تبني الجمعية العامة للصحة العالمية لقرار يدين إسرائيل لحصارها لمرضي الفلسطنيين خطوة في الاتجاه الصحيح وتاكيد علي حجم جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم ان ما يجري هو بالفعل جريمة ضد الانسانية يحاكم مرتكبيها كمجرمين بموجب القانون الدولي مضيفا ان هذه الخطوة بحاجة الي تفعيل من قبل المنظمات الحقوقية والدولية بما يضمن وقف هذه الجرائم وانهاء معاناة شعبنا ومحاكمة قيادات الاحتلال علي جرائمهم.
وحيا ناطق حماس المجموعة العربية علي تبنيها هذا القرار واضاف انه علي الدول التي رفضته او امتنعت عن التصويت ان تعيد حساباتها وان تقف الي جانب الشعب الفلسطيني في كل مظالمة لان الاحتلال يستغل مثل هذه المواقف في الامعان في ارتكاب جرائمه والتجرؤ علي الشعب الفلسطيني.
وتبنت الجمعية العامة للصحة العالمية امس قرارا يدين الحصار الذي تفرضه إسرائيل على المرضى الفلسطينيين، كانت تقدمت به عدة دول عربية حول الأوضاع الصحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية والجولان السوري المحتل.
ووافقت الجمعية العامة للصحة العالمية على القرار بأغلبية 56 ومعارضة 6 وامتناع 48 دولة عن التصويت وغياب ممثلو 72 دولة.
ويطالب القرار إسرائيل بفتح معابر قطاع غزة والذي يتسبب غلقها في النقص الشديد في الأدوية ووفاة العديد من المرضى ،كما حث إسرائيل على تحسين الظروف الصحية والمعيشية والطبية للسجناء الفلسطينيين.