رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إسرائيل تتسلم رفات 65 شهيدا فلسطينيا الخميس المقبل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلى وزارة الشئون المدنية الفلسطينية بأنها ستسلمها غدا الأحد قائمة بأسماء 65 جثمانا لشهداء فلسطينيين، على ان يتم تسليم رفاتهم يوم الخميس المقبل.

وقال سالم خله منسق الحملة الوطنية لاستراد جثامين الشهداء الفلسطينين التى تعمل بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية اليوم السبت انه فى حال صدقت اسرائيل فى وعدها وسلمت هذه الجثامين يتبقى حسب ما هو موثق لديهم من اسماء 234 جثمانا، لافتا الى ان اسرائيل تراجعت عن قرارها السابق بتسيلم 100 رفات للشهداء.

ووافق رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامبن نتنياهو قبل اسبوعين على تسليم 100 جثمان لشهداء فلسطينيين من اجمالى 299 جثمانا تحتجزهم اسرائيل حاليا.
ونبه خله الى ان إسرائيل تتلاعب بمشاعر عائلات الشهداء بتضارب المعلومات التى تصدرها حول عدد الجثامين المقرر تسليمها والتى تثير البلبلة ، موضحا

انه قبل عدة ايام قالت مصادر اسرائيلية انها ستسلم 85 جثمانا ثم عادت وقالت انهم 65 فقط .

ورأى خلة أن تسليم أي عدد من جثامين هؤلاء الشهداء خطوة مهمه فى هذا الملف الذى يقلق العائلات الفلسطينية التى تأمل كل منها ان تتسلم جثمان شهيدها.

ونبه الى أن الضغط الفلسطينى حول هذا الامر أزعج اسرائيل دوليا وهى الدولة التى تعتبر انها الديمقراطية الوحيدة فى المنطقة وهذا يثبت امام العالم مدى عنصريتها "ليس فقط ضد الاحياء الفلسطينيين بل على أمواتهم ايضا" .