عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ليبرمان: الانسحاب الأمريكي من سوريا يمهد لحرب بين إسرائيل وإيران

وزير الدفاع الإسرائيلي
وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان، اليوم الخميس، بأن قرار الولايات المتحدة بالانسحاب من الأراضي السورية قد يفتح المجال لحرب بين إسرائيل وإيران.

وأمس الأربعاء، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن بلاده تمكنت من هزيمة تنظيم داعش في سوريا، وأن ذلك كان سبب وجود قواته هناك.

وقال ليبرمان، في تصريحات لإذاعة "كان" القومية الإسرائيلية، إن "سحب 2000 جندي أمريكي من البلد المجاور يزيد فرص اندلاع نزاع مفتوح في الشمال سواء في لبنان أو في سوريا".

وأوضح ليبرمان أن إعلان الرئيس الامريكي دونالد ترامب الانسحاب من سوريا، بعد هزيمة تنظيم داعش الإرهابي، سيرفع من معنويات الرئيس السوري بشار الأسد، ونظيره الإيراني، وأمين عام حزب الله اللبناني الشيعي، المتورطين جميعاً في الحرب

الأهلية في سوريا. 

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، أن واشنطن بدأت بعملية سحب القوات من سوريا، وأن القوات الأمريكية تستعد للمرحلة التالية من محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وأضافت ساندرز، في بيان أمس الأربعاء، "بدأنا إعادة القوات الأمريكية إلى الوطن ونحن ننتقل إلى المرحلة التالية من هذه الحملة".

وكان ليبرمان قد استقال الشهر الماضي بسبب خلافات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، احتجاجاً على إدارة الحكومة في قطاع غزة، واعتبارها غير صارمة بما يكفي.