عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأمم المتحدة تؤكد: نقص التمويل يهدد حياة اللاجئين

بوابة الوفد الإلكترونية

يشهد نقص التمويل الموجه للنازحين في العالم انخفاضاً مستمراً، حيث تتم تلبية أكثر من نصف الاحتياجات بالكاد على مستوى العالم، مما يزيد من الصعوبات والمخاطر التي يواجهها العديد من اللاجئين وغيرهم من؛ النازحين والمجتمعات التي يعيشون فيها.

وأكد بيان لمركز الأمم المتحدة للإعلام بالقاهرة أن هذا النقص في التمويل يتزامن في مصر مع زيادة في تكاليف الرعاية الصحية فضلا عن زيادة في التسجيلات الجديدة مع المفوضية في مصر.
وقال البيان إن اللاجئين وملتمسى اللجوء يحملون وطأة نقص التمويل، مما يجبرهم على اللجوء إلى تدابير يائسة مثل الاستغناء عن الرعاية الصحية أو التعليم، وعمل الأطفال والزواج المبكر.

وفي عام 2018 ، تم تلبية %56 فقط من الاحتياجات التمويلية لمفوضية الأمم

المتحدة لشئون اللاجئين في مصر، مما يعني أن هناك العديد من الخدمات الإنسانية والطبية معرضة لخطر الانقطاع. وهذا يشمل الوصول إلى الرعاية الصحية مدى الحياة والمساعدة النقدية الأساسية للعائلات والتي من خلال يستطيع الأهل الإبقاء على الأطفال في التعليم.

وأشار البيان إلى أن المفوضية الدولية لشئون اللاجئين كررت نداءها إلى المانحين الذين يقدمون مساهمات سخية للاجئين وملتمسي اللجوء في مصر والمجتمع المضيف، لزيادة دعمهم للحفاظ على مستوى الخدمات المقدمة للمجتمعات المعنية.