رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

العراق ترفض الإرهاب واعتداء أى دولة أخرى عليها

رئيس الوزراء العراقى
رئيس الوزراء العراقى عادل عبدالمهدي

قال  رئيس الوزراء العراقى عادل عبدالمهدي، إن بلاده تحرص على إقامة أفضل العلاقات مع جيرانها ومحيطها وجميع دول العالم قائلا "لانقبل أن يكون بلدنا مقرا للإرهاب أو ممرا للاعتداء على أي دولة أخرى".

 

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء /نينا/ أن عبدالمهدي استعرض خلال لقائه اليوم الأربعاء مع نظيره الاسترالي سكوت موريسون والوفد المرافق له، تطور العلاقات بين البلدين والشعبين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والتجارية والزراعية والثقافية، وتوجه الحكومة العراقية للاعمار بعد نجاح العراق في تحرير اراضيه من داعش ، إلى جانب بحث الاوضاع في المنطقة ومواجهة الارهاب وأهمية دور العراق في منطقته وعلاقاته الجيدة مع جميع جيرانه ومحيطه العربي والاقليمي.


ونوه عبدالمهدي- خلال المؤتمر الصحفى المشترك مع موريسون عقب المباحثات- بدعم استراليا للعراق في الحرب على الارهاب ومساندته في دحر داعش وقال "نتطلع لمواصلة استراليا موقفها مع العراق وتوسيع التعاون ليشمل جميع القطاعات وبما يعزز مصالح البلدين، ونأمل بمشاركة واسعة

لرجال الاعمال والشركات الاسترالية الكبرى في اعمار العراق وتوفير فرص العمل.


وأكد أن العراق بلد متنوع دينيا وقوميا وفكريا وهو ما يعد مصدر قوة وأن الأساس هو المواطنة والهوية الوطنية مشيرا إلى أن التجربة الديمقراطية العراقية أثمرت عن انتخابات عديدة وتداول سلمي للسلطة.


من جانبه، نوه رئيس الوزراء الاسترالي بمايشهده العراق من استقرار وتطور ، مؤكدا أن بلاده بلد صديق للعراق وكانت دوما داعمة لجهوده بمحاربة الإرهاب وستواصل هذا الدعم في جميع المجالات.


وأبدى رئيس الحكومة الاسترالية الاستعداد لبدء مرحلة جديدة من التعاون لتلبية احتياجات العراق في مجالات تطوير الاقتصاد والبناء والاعمار والتدريب والمساعدات الإنسانية اللازمة.