رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير المالية السعودي يكشف حقيقة إلغاء الرسوم على الوافدين

عربى وعالمى

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 14:39
وزير المالية السعودي يكشف حقيقة إلغاء الرسوم على الوافدين

السعودية: ليندا سليم

تحدث وزير المالية السعودي محمد الجدعان، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، عن الجدل المثار بشأن مسألة إسقاط وإلغاء الرسوم المفروضة على الوافدين إلى المملكة، حيث استاء الكثير من الوافدين عند سماعه، وخاصة الجاليات التى مازالت بأسرها على أمل أن تتراجع حكومة المملكة عن قرار الرسوم.

وكان قد أكد وزير المالية السعودي، محمد الجدعان، اليوم الأربعاء، أن أسعار الطاقة في المملكة لن تشهد زيادة العام المقبل، إلا أنه أشار لإجراء مراجعة لأسعار

البنزين.

وعن الرسوم المفروضة على الوافدين ومرافقيهم منذ يوليو 2017 صرح وزير المالية بأنه لا توجد النية فى إلغائها ومن المقرر زيادتها العام المقبل في إطار سياسة لتشجيع توظيف المواطنين بدلًا من الأجانب، فيما يضغط القطاع الخاص من أجل تأجيل زيادة الرسوم.
وأضاف الجدعان أن أسعار الوقود تخضع لمراجعة دورية، لكن لا توجد نية لزيادة أسعار الطاقة في 2019،

وبموجب السياسة المعلنة سابقًا، فإن أسعار الوقود المحلية مثل البنزين والديزل والكيروسين قد تزيد في 2019.

في سياق آخر، قال وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، اليوم الأربعاء، إن ميزانية المملكة للعام 2019، والتي تم إقرارها أمس الثلاثاء، خصصت للإنفاق على الطاقة ما يفوق ثلاث أضعاف مخصصات ميزانية العام الماضي.

وذكر الفالح، على حسابه على موقع "تويتر"، "تضمنت ميزانية الخير تخصيص قرابة 33 مليار ريـال، أي أكثر من 8.7 مليار دولار، للإنفاق الحكومي في قطاعات الطاقة والصناعة والتعدين والخدمات اللوجستية، أي ما يزيد عن ثلاثة أضعاف ما تم تخصيصه في الميزانية السابقة.

أهم الاخبار