مقتل 52 من القاعدة فى اليمن

عربى وعالمى

الخميس, 24 مايو 2012 13:17
مقتل 52 من القاعدة فى اليمنصورة أرشيفية
صنعاء - (يو بي أي):

قتل 52 عنصراً من جماعة "أنصار الشريعة" أحد أذرع تنظيم القاعدة في اليمن، اليوم الخميس، في عملية وصفت بـ"النوعية" نفذها الجيش اليمني استهدفت عناصر التنظيم في محافظة أبين جنوب البلاد.

وقال مصدر عسكري يمني، إن "وحدات من الجيش يساندها رجال القبائل، نفّذوا هجوماً مباغتاً استهدف عناصر أنصار الشريعة الإرهابي في منطقة الأحبوش في محيط مدينة جعار (في محافظة أبين الجنوبية)، ما أدى إلى مقتل 52 منهم وجرح العشرات".

من جانبها، قالت وكالة الأنباء اليمنية

الرسمية (سبأ) إن عدد قتلى القاعدة في مواجهات اليوم بلغ 35 عنصراً، لكن المصدر العسكري المتواجد في الميدان أكد ليونايتد برس إنترناشونال، إن حصيلة العملية التي نفّذها الجيش اليمني هي 52 قتيلاً من عناصر القاعدة، لافتاً الى أن العدد مرشح للإرتفاع.

وأشار المصدر الى وجود 8 جرحى من العسكريين في حالة حرجة، لكنه لم يعط تفاصيل إضافية حول الخسائر في صفوف

الجيش اليمني.

وكانت وزارة الدفاع اليمنية أعلنت مساء أمس الأربعاء عن مقتل 25 من عناصر جماعة "أنصار الشريعة" التابعة لتنظيم القاعدة، إثر مواجهات بين الجيش وعناصر التنظيم في زنجبار عاصمة محافظة أبين.

وشرع الجيش اليمني منذ الشهر الماضي بحملة عسكرية لاستعادة 3 مدن في محافظة أبين، سيطر عليها تنظيم القاعدة في مايو الماضي، وأعلن مدينة زنجبار عاصمة المحافظة "إمارة إسلامية".

يذكر أن نحو 100 جندي يمني قتلوا وأصيب 300 آخرون، بهجوم انتحاري نفّذه عنصر من تنظيم القاعدة يوم الإثنين الماضي، خلال تدريبات لعرض عسكري في ساحة العروض في ميدان السبعين في صنعاء بمناسبة الذكرى الـ22 للوحدة اليمنية.

أهم الاخبار