حماس تطالب العالم بمقاطعة منتجات المستوطنات

عربى وعالمى

الخميس, 24 مايو 2012 12:55
حماس تطالب العالم بمقاطعة منتجات المستوطناتمحمود الزهار
غزة - يو بي آي:

أعلنت وزارة الخارجية في الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس، اليوم الخميس أنها أرسلت رسائل إلى العديد من الدول في العالم لحثها على مقاطعة منتجات المستوطنات الإسرائيلية.

وقالت الوزارة في بيان تلقت يونايتد برس انترناشونال نسخة منه، إنها أشارت في رسائلها إلى أن الحكومة الإسرائيلية "تحاول بشتى السبل التحايل على الدول لتمرير بضائع المستوطنات من خلال عمليات تزوير مكشوفة".

واعتبرت أن قرار مقاطعة منتجات المستوطنات "يأتي نصرةً للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة وتثبت حقه

في مقاومة الاحتلال وإزالة المستوطنات من الأراضي التي احتلت عام1967 ، كما أن شراء المنتجات يعد بمثابة شراء سلعٍ مسروقة وعمل غير قانوني، وهو دعم فاضح لاقتصاد الاحتلال".

وطالبت المجتمع الدولي ب"ضرورة معاقبة إسرائيل على الجرائم التي ترتكبها بحق الشعب الفلسطيني، وتضييق الخناق على التعامل معها لردعها عن ممارساتها غير القانونية واللاإنسانية ضد شعبنا".

وأشادت بموقف حكومة جنوب إفريقيا "التي أعلنت عدم

سماحها بأن تحمل السلع الإسرائيلية المنتجة في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتباع في جنوب أفريقيا بطاقة المنشأ "صنع في إسرائيل"، مطالبة بضرورة توضيح أنها مصنعة في أراض فلسطينية محتلة".

واعتبرت أن "مثل هذه الخطوة تؤكد أن بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية أمر غير شرعي وضد القوانين والقرارات التي صدرت عن الأمم المتحدة ومن ثم فإن كل ما ينتج منها غير شرعي، ويجب منعه ومحاربته ".

وقالت إن "نطاق مقاطعة منتجات المستوطنات يتوسع يومًا بعد يوم , حتى أن عددًا من الدول الأوروبية بدأت تتخذ خطوات جدية في فرض مزيد من القيود على شراء واستيراد بضائع المستوطنات" .

أهم الاخبار