رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فلسطين تطالب البرازيل بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

عربى وعالمى

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 14:30
فلسطين تطالب البرازيل بالتراجع عن قرار الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الجامعة العربية

وكالات:

أكدت دولة فلسطين رفضها لقرار حكومة أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مطالبة في الوقت ذاته الرئيس البرازيلي بالتراجع عن قراره بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وطالب مهند العكلوك السفير الفلسطيني المناوب لدى الجامعة العربية، العرب بالتواصل مع البرازيل وإرسال وفد إلى رئيسها لإقناعه بالتراجع عّن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ودعا العكلوك في كلمته في افتتاح اجتماع مجلس الجامعة العربية، على مستوى المندوبين الطارئ بشأن التصعيد الإسرائيلي ضد الشعب والقيادة الفلسطينية إلى اتخاذ خطوات عملية لحماية المصالح العربية.
واقترح تحرك مجالس السفارات العربية والتواصل مع دول أمريكا الجنوبية لحث الرئيس البرازيلي على التراجع عّن قراره، لافتا إلى تزايد عدد الدول التي تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل

مثل جواتيمالا واستراليا البرازيل، وقال بهذه الطريقة ينفرط العقد إذا لم يتحرك العرب بشكل حازم.
وَقال: إننا نرفض قرار حكومة أستراليا الاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل، ووصفه بالمنحاز ويشكل إنتهاكا للقانون الدولي، وطالبها بالتراجع عّن هذا القرار، مضيفًا: لقد نجحت التحركات العربية عدة مرات في الدافع عّن المصالح العربية، مضيفا "أفشلنا ترشح إسرائيل لمجلس الأمن وكذلك تراجعت الباراجواي عّن قرارها نقل سفارتها لدى إسرائيل للقدس، وأفشلنا القرار الأمريكي لإدانة الوطني الفلسطيني في مجلس الأمن".

أهم الاخبار