منصور: عناصر مسلحة معارضة تخطف اللبنانيين فى حلب

عربى وعالمى

الخميس, 24 مايو 2012 09:18
منصور: عناصر مسلحة معارضة تخطف اللبنانيين فى حلبوزير الخارجية اللبنانى عدنان منصور
بيروت - أ ش أ:

نفى وزير الخارجية اللبنانى عدنان منصور اتهام النظام السورى فى عملية خطف اللبنانيين فى حلب ، مؤكدا أن النظام السوري ليس بحاجة إلى عملية الخطف هذه لانها تسيء له بشكل مباشر، مضيفا أن العملية تمت من قبل عناصر مسلحة معارضة على الأراضي السورية وهذا أمر مؤكد منه ولايحتاج إلى الشهادات.

وأضاف منصور في تصريح له اليوم الاثنين قائلا: "إن الدولة تتابع المسألة بدقة وسرية كاملة ولا نريد كشف شيء الآن لنتمكن من اطلاق سراح

المخطوفين بسلام وأمان، وليس هناك من أي فدية طلبت في هذا الاطار ونسير بعملية إطلاق سراحهم .
ورفض منصور مقولة أن هناك تشكيك بأن حافلة الزوار كانت تحمل سلاحا، مشيرا إلى أن هذا شيء مثير للسخرية وهؤلاء قادمون من إيران، وكل ما هنالك أنهم كانوا يقومون بزيارة إلى إيران وهذا شيء طبيعي.
وأبدى منصور اطمئنانه إلى سلامة المخطوفين في حلب، لافتا إلى أنه
ينتظر إشارة تنذر بإطلاقهم وأن أي تفصيل إضافي حول هذا الموضوع يضر بسلامة عملية إطلاقهم، مؤكدا أن الاتصالات مازالت جارية على مستوى رئيس الجمهورية ورئيس المجلس النيابي ورئيس الحكومة بما يتعلق بموضوع خطف اللبنانيين في محافظة حلب ، وأيضا هناك متابعة لهذا الملف مع الجهات المختصة ولكنه يبقى بحاجة إلى قليل من الوقت .
وكانت مجموعة من اللبنانيين قد تم إيقافهم فى حلب منذ يومين عقب قدومهم من إيران عبر تركيا وتم إطلاق سراح النساء واحتجاز 12 لبنانيا وتمكن واحد من الهرب من عملية الاختطاف وعاد بالطائرة التى نقلت النساء فى ساعة مبكرة من ليلة أمس.

أهم الاخبار