رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سفير دمشق لدى الخرطوم: زيارات رؤساء عرب آخرين لسوريا غير مستبعدة

عربى وعالمى

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 17:53
سفير دمشق لدى الخرطوم: زيارات رؤساء عرب آخرين لسوريا غير مستبعدة

وكالات

صرح  حبيب عباس سفير دمشق لدى الخرطوم، تعليقا على لقاء الأمس بين الرئيسين السوداني، عمر البشير، والسوري، بشار الأسد، أنه من غير المستبعد أن يزور رؤساء عرب آخرون سوريا في المستقبل.

 وقال عباس، في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك" الروسية: "زيارة الرئيس البشير إلى سوريا مهمة باعتباره أول رئيس عربي أو رئيس في المنطقة يقوم بزيارة إلى سوريا منذ بداية الأزمة السورية عام 2011".

وأضاف عباس أن "أهم ما جاء في زيارة الرئيس البشير إلى سوريا هو البحث في إعادة المقاربة للعلاقات العربية –العربية".

وتابع السفير السوري لدى السودان بالقول: "ننظر في إعادة المقاربات كإعادة التوازن للعلاقات بين الدول العربية، بحيث تبتعد الدول عن التدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى، وفي نفس الوقت إعادة المقاربات تعني التضامن العربي لمواجهة المخاطر المحدقة".

وأشار عباس إلى أنه لا يستبعد زيارة رؤساء بعض الدول العربية لسوريا في المستقبل، موضحا في هذا السياق: "أن الأمر وارد حقيقية، لأن هناك بعض الدول العربية تدرس إعادة فتح سفاراتها في دمشق، ونحن بدورنا ننتظر أن يعود العرب إلى سوريا".

ولم يشر السفير السوري مع ذلك إلى الدول التي يدور عنها الحديث.

 

وتأتي هذه الزيارة بعد أن تمكنت القوات الحكومية السورية خلال السنوات الـ3 الماضية، بدعم روسي وإيراني، من بسط سيطرتها على أكثر من 90 بالمئة من أراضي البلاد محررة إياها من قبضة المسلحين.

أهم الاخبار