توبيخ كاميرون لوصفه وزير الظل بـ"الأحمق"

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 مايو 2012 21:37
توبيخ كاميرون لوصفه وزير الظل بـالأحمق
لندن - (يو بى أى):

وبّخ جون بيركو رئيس مجلس العموم البريطاني، رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لوصفه وزيراً في حكومة الظل لحزب العمال المعارض بالأحمق خلال جلسته البرلمانية الأسبوعية اليوم الأربعاء.

وقالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن بيركو تدخل وطلب من كاميرون سحب "اللغة غير البرلمانية" التي استخدمها حين وصف وزير الخزانة (المالية) في حكومة الظل إد بولز بأنه "أحمق متذمر".

وأضافت أن رئيس الوزراء البريطاني

اعتذر أيضاً من النائب العمالي دينيس سكينار عن التعليقات الحادة التي أصدرها بحقه الشهر الماضي حين وصفه بأنه "زينة هائلة للبرلمان"، فيما اعتبرت مصادر في حزب العمال المعارض أن كاميرون "يفقد أعصابه على نحو متزايد بعد أن خسر معركة المناقشة الاقتصادية".

وهذه ليست المرة الأولى التي يفقد فيها كاميرون أعصابه حيال

بولز، الذي يجلس عادة أمامه في البرلمان بين مقاعد حزب العمال المعارض، وكان وصفه العام الماضي بأنه "أكثر شخص مزعج في السياسة الحديثة".

وكان كاميرون قال في الجلسة البرلمانية الأسبوعية رداً على سؤال إنه "يريد العثور على طرق مبتكرة لاستخدام مصداقية حكومته دون الاستماع إلى الأحمق المتذمر الذي يجلس أمامه"، في إشارة إلى وزير مالية الظل بولز.

وأضاف كاميرون، بعد أن طلب منه رئيس البرلمان سحب كلمة أحمق، أنه "سيستبدل الكلمة بالرجل الذي ترك لنا هذا العجز الهائل وهذه الأزمة المالية".

 

أهم الاخبار