رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد الاتحاد العربي يزور الجامعة العربية

عربى وعالمى

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 10:41
وفد الاتحاد العربي يزور الجامعة العربية

كتبت- هبة مصطفى

زار وفد الاتحاد العربي الذي يضم الجمعيات العربية لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية من دول مصر وفلسطين والعراق والاردن ولبنان وسوريا واليمن والسودان والبحرين والمغرب وضيوف شرف من روسيا ونيبال وبيرو وبنين، مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

استقبل الوفد العربي الوزير المفوض أحمد مصطفى مدير ادارة المؤتمرات، والمستشارة رانيا اوراغ مديرة ادارة أوروبا، والدكتور أحمد سيد، والمهندس محمد حجازي من ادارة المؤتمرات.

ورحب الوزير المفوض أحمد مصطفى، بالوفد العربي بزيارة بيت العرب، وتحدث عن أهمية دور الخريجين العرب لمد جسور التواصل مع روسيا ودول الاتحاد السوفيتي السابق لما للخريجين من

خبرات كبيرة في توطيد التعاون العربي الروسي وفقا لتخصصاتهم المختلفة.

كما تناول مشروع انشاء المركز الثقافي العربي في موسكو والذي من خلاله سوف ينطلق النشاط الثقافي العربي الموسع لدعم التعاون مع الجانب الروسي وتنشيط الثقافة العربية في ربوع روسيا.

ومن جانبه نقل شريف جاد رئيس الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية شكر الوفد العربي للامين العام أحمد أبو الغيط للموافقة على الزيارة، وأشار الى ترحيب الاتحاد العربي بمشروع انشاء المركز الثقافي العربي في روسيا

واستعداد الخريجين للمشاركة في تنفيذ البرنامج الثقافي العربي من خلال الخبرات والتنوع الكبير لتخصصات الخريجين العرب من العلوم والتكنولوجيا الى الفنون والثقافة، وأن وجود مركز ثقافي عربي في روسيا سوف يكون بمثابة القوى الناعمة، وهو الامر الذي تحتاجه طبيعة العلاقات العربية الروسية في الوقت الراهن.

وعبر رؤساء الجمعيات العربية عن سعادتهم بزيارة بيت العرب والدخول الى القاعات التي شهدت تاريخا عريضا، وقرارات تاريخية ومصيرية للملوك والرؤساء العرب كان لها أبلغ الاثر في حياة الأمة العربية.

كما طالب الوفد العربي أحمد ابو الغيط الامين العام بضرورة عودة سوريا الى عضوية الجامعة، حيث تُعد احدى الدول المؤسسة. وفي ختام الزيارة منحت ادارة المؤتمرات شعار جامعة الدول العربية الى وفد الاتحاد العربي لخريجي الجامعات السوفيتية والروسية.

أهم الاخبار