رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انفجار بالقرب مكن محطة تليفزيون سكاي تي.في اليونانية

عربى وعالمى

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 10:31
انفجار بالقرب مكن محطة تليفزيون سكاي تي.في اليونانيةانفجار محطة تليفزيون فى اليونان

وكالات:

شهد مبنى محطة تلفزيون "سكاي تي.في" في العاصمة اليونانية أثينا انفجار قنبلة ، اسفر عنها تحطم النوافذ ووقوع أضرار جسيمة بالمبنى.

 

ونقلت صحيفة "كاثيميريني" اليونانية عن الشرطة اليونانية "إن قنبلة ناسفة انفجرت قرب مبنى المحطة، وذلك عقب اتصالات تحذير بوسائل الإعلام"، وأوضحت المحطة، على موقعها الإلكتروني، أن النوافذ من الطابق الأول وحتى الطابق السادس تحطمت، كما تضررت المباني السكنية القريبة من مكان الانفجار

والسيارات.


وبث الصحفيون، الذين يقدمون البرنامج الصباحي، إرسالهم على الهواء خارج المحطة، وقال مراسل المحطة لشئون الشرطة إن التقديرات الأولية تشير إلى أن القنبلة كانت تحتوي على نحو 5 كيلو جرامات من المواد المتفجرة، وتم وضعها في زقاق ضيق قرب المبنى.


من جانبها، قالت وزيرة النظام العام في اليونان أوليجا جيروفاسيلي "إن هذا

الحادث بمثابة ضربة ضد الديمقراطية، ولحسن الحظ لم يسفر الانفجار إلا عن وقوع أضرار مادية"، موضحة "أن شرطة مكافحة الإرهاب تقود التحقيقات، حيث عثر المحققون على أدلة من موقع الحادث الذي تم تطويقه".


وقناة سكاي هي إحدى أكبر محطات التلفزيون اليونانية، وهي جزء من مجموعة إعلامية ضخمة تضم محطة إذاعية وصحيفة "كاثيميريني" اليونانية.

 

وتحظى اليونان بتاريخ حافل من الهجمات المسلحة على مدى العقود الأربعة الماضية، معظمها من الجماعات اليسارية المتطرفة التي غالبا ما تستهدف البنوك والسفارات، بالإضافة إلى المواقع التابعة للشرطة والقضاء.

أهم الاخبار