رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جنرال إسرائيلي يرفض عقوبات الولايات المتحدة ضده

عربى وعالمى

الأحد, 16 ديسمبر 2018 20:33
جنرال إسرائيلي يرفض عقوبات  الولايات المتحدة ضدهوزارة الخزانة الأمريكية

وكالات:

أعرب اللواء الإسرائيلي المتقاعد، يسرائيل زيف، الذي أدرجته واشنطن، يوم الجمعة، على "القائمة السوداء" بتهمة الضلوع في النزاع بجنوب السودان، عن رفضة بشأن  الاتهامات الموجهة ضده.

 

وعلق"زيف" خلال  حوار له  لـ"إذاعة الجيش" الإسرائيلية، اليوم الأحد على قرار وزارة الخزانة الأمريكية فرض عقوبات عليه وعلى ثلاث شركات يديرها، بتهمة استخدامه نشاطات الاستشارة في قطاع الزراعة كغطاء لمبيعات أسلحة

بقيمة 150 مليون دولار لحكومة جنوب السودان، مع قيامه، في الوقت نفسه بتسليح قوات المعارضة أيضا.

 

وقال زيف إنه لم يقم أبدا بتوريد أسلحة لأي من طرفي النزاع في جنوب السودان، واصفا الاتهامات الموجهة إليه بأنها "ادعاءات لا أساس لها ولا تمت للواقع بصلة".

 

وأوضح أن شركاته تعمل في جنوب السودان على تنفيذ "مشروع زراعي رائع"، يوفر فرص عمل لعشرات الآلاف من السكان، ويقدم مواد غذائية للسوق المحلية.

 

وأضاف زيف أنها ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها الإدارة الأمريكية العقوبات كأداة لدعم سياستها الخارجية، مؤكدا انفتاحه على التعاون مع السلطات الأمريكية في هذه القضية.

 

فيما لم تأت حتى الآن أي تعليقات من شخصين آخرين يحملان جنسية جنوب السودان وأدرجتهما واشنطن، إلى جانب زيف، على قائمتها السوداء، هما أوباك ويليام أولافو وغريغوري فاسيلي.

أهم الاخبار