عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أكسفورد للطيران بالسعودية توقع أكبر اتفاقية شراء طائرات "دايموند"

بوابة الوفد الإلكترونية


شهد معرض الطيران "ميبا" الذي يقام في موقع معرض دبي للطيران الجوي بدولة الإمارات العربية المتحدة مراسم توقيع أكبر اتفاقية شراء طائرات من نوع "دايموند" الأوروبية على مستوى الشرق الأوسط، والتي وقعتها أكاديمية أكسفورد للطيران بالدمام لشراء عدد بلغ 60 طائرة "دايموند"، كما تعد الاتفاقية واحدة من أكبر 10 صفقات تاريخية من هذا النوع على مستوى العالم.
وأوضح الرئيس التنفيذي لأكاديمية أكسفورد فرع الدمام الكابتن عثمان المطيري أن الطائرات التي تم توقيع اتفاقية شرائها تعـد أفضل طائرات تدريب على مستوى العالم من حيث الأمان والتكنولوجيا المتقدمة، مبيناً أن هذه الطائرة تعد خياراً استراتيجياً حيث إنها شبيهة بطائرات الايرباص التي تستخدمها معظم شركات الخطوط بالمنطقة.
وبين الكابتن المطيري أن المملكة تشهد

نهضة على جميع الأصعدة وما هذه الأكاديمية إلا ثمرة من ثمرات رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، التي تعمل على توطين التدريب وجلب أفضل الخبرات العالمية لتمكين أبناء الوطن من الحصول على فرص وظيفية ذات دخل مجزي.
من جهته عـد مدير تطوير الأعمال انثوني ميلر، قطاع الطيران في المملكة العربية السعودية بالقطاع الحيوي، حيث يشهد نمواً متسارعاً في ظل وجود رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، مؤكداً أن هذه الصفقة تعـد الأضخم على مستوى أكاديميات الشرق الأوسط.