امرأة تجبر طائرة أمريكية على الهبوط اضطراريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 مايو 2012 12:09
امرأة تجبر طائرة أمريكية على الهبوط اضطراريا
واشنطن - أ ف ب:

اضطرت طائرة تابعة لشركة امريكية كانت تقوم برحلة بين باريس ومدينة شارلوت في ولاية كاليفورنيا شمال شرق للهبوط في جنوب شرق الولايات المتحدة بسبب سلوك مشبوه لامرأة ادعت انها تحمل عبوة زرعت جراحيا في جسمها.

وتم تحويل مسار الطائرة التابعة لخطوط يو اس ايرويز القادمة من باريس، الى ولاية مين امس الثلاثاء حيث اعتقل عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي اف بي اي المرأة، وواصلت الطائرة وهي من طراز بوينغ 767 رحلتها الى مدينة شارلوت شمال كاليفورنيا.
وكانت الطائرة اقلعت من مطار شارل ديجول الى مدينة شارلوت وعلى متنها 179 من المسافرين وافراد طاقم.
وقال رئيس لجنة الامن القومي في مجلس النواب بيتر كنج في بيان انه اثناء الرحلة، سلمت احدى المسافرات ورقة مكتوبة الى احد افراد الطاقم قالت فيها ان داخلها عبوة مزروعة جراحيا.
وكانت المرأة المولودة في الكاميرون، مسافرة بمفردها ولم يكن معها اي امتعة وكانت تزور الولايات

المتحدة لعشرة ايام، بحسب كنج.
وقام افراد الطاقم الذين اصابهم الذعر بعزل المسافرة. وقال كينج ان اطباء كانوا على متن الطائرة فحصوها، ولم يعثروا على اي مؤشرات على ندوب احدثت في جسدها مؤخرا.
وقال مصدر للشرطة في باريس ان المرأة غير معروفة لدى الاستخبارات الفرنسية.
واتصل قائد الطائرة بقيادة دفاع الطيران في امريكا الشمالية وقامت مقاتلتان من طراز اف-15 بمرافقة الطائرة اثناء هبوطها في بانجور بولاية مين.
وبعد ذلك قام فريق متخصص في مكافحة الارهاب في مكتب التحقيق الفدرالي اف بي اي، يرافقه فريق تفكيك قنابل وعناصر الشرطة المحلية وغيرها من الاجهزة الامنية في انتظار الطائرة لدى وصولها.
وقال غريغ كومكويتش المتحدث باسم الافي بي اي ان عناصر الاف بي اي وافراد من فريق مشترك لمكافحة الارهاب قابلوا الراكبة وعدد اخر من المسافرين على الطائرة ولم تظهر اية مؤشرات على ان الطائرة او اي من ركابها معرضين لخطر فعلي.

 

أهم الاخبار