6 قتلى فى أعمال عنف متفرقة بسوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 مايو 2012 11:33
6 قتلى فى أعمال عنف متفرقة بسورياصورة أرشيفية
بيروت - ا ف ب:

واصلت القوات السورية النظامية اليوم الأربعاء قصف مدينة الرستن في حمص وسط سوريا حيث قتل ستة اشخاص في اعمال عنف متفرقة في البلاد، بحسب ما افاد ناشطون والمرصد السوري لحقوق الانسان.

واستمر قصف الجيش السوري على مدينة الرستن التي يتحصن فيها عدد كبير من المنشقين عن القوات النظامية ومن بينهم ضباط برتب رفيعة، بحسب ما افاد ناشطون في المدينة.
وافاد المرصد ان مجموعة من القوات النظامية حاولت التسلل الى داخل المدينة، مشيرا الى ان وتيرة القصف تصل الى قذيفة في الدقيقة.
وتحاصر القوات النظامية هذه المدينة منذ اشهر وقد حاولت اقتحامها مرات عدة منذ سيطرتها على حي بابا عمرو في مدينة حمص مطلع مارس. وفي الرابع عشر من الشهر الجاري تكبد الجيش النظامي خسائر كبيرة عند مدخل المدينة اثناء محاولته اقتحامها.
وقتل مواطن في القصير في المحافظة نفسها برصاص قناص وفقا للمرصد.
وتتعرض احياء مدينة حمص لقصف القوات النظامية بالتزامن مع سماع اصوات طلقات رشاشات ثقيلة.
وفي دمشق، افاد المرصد السوري بمقتل ثلاثة اشخاص في انفجار عبوة ناسفة استهدفت حافلة على طريق مطار دمشق الدولي، ولم يحدد المرصد ما اذا كانت الحافلة مدنية او عسكرية.
وسمعت اصوات انفجارات ليلا في حرستا والقطيفة والمعضمية التي سقط فيها جرحى بنيران القوات النظامية، ودوما التي دارت فيها اشتباكات بين الجيش ومنشقين.
وفي درعا جنوب البلاد، قتل مواطن برصاص حاجز امن في انخل. وفي بلدة الشيخ مسكين اعتقلت القوات النظامية عددا من الشبان اثر حملة مداهمات.
وفي حلب شمال، قتل مواطن في بلدة عندان برصاص القوات النظامية.
واسفرت اعمال العنف الثلاثاء عن مقتل 26 شخصا من بينهم 14 مدينا و12 جنديا، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

 

أهم الاخبار