بيروت تطلب مساعدة عربية وتركية للإفراج عن لبنانيين اختطفوا بسوريا

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 مايو 2012 00:50
بيروت تطلب مساعدة عربية وتركية للإفراج عن لبنانيين اختطفوا بسوريا عدنان منصور
بيروت- (شينخوا) :

أجرى وزير الخارجية والمغتربين اللبناني عدنان منصور ،اليوم (الثلاثاء)، إتصالات هاتفية شملت وزراء خارجية سوريا وليد المعلم والكويت صباح الخالد الحمد الصباح وتركيا أحمد داوود أوغلو والعراق هوشيار زيباري وامين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي متمنيا عليهم بذل مساعيهم من أجل الإفراج عن مختطفين لبنانيين في سوريا. 

    وذكر بيان صدر عن مكتب منصور أن الوزراء الأربعة وأمين عام الجامعة وعدوا ببذل الجهود للافراج عن اللبنانيين المختطفين.  وكانت قناة ((الجديد)) اللبنانية قد ذكرت ان 17 لبنانيا من الطائفة الشيعية خطفوا اليوم في منطقة (عجاج)

السورية في حلب على يد عناصر من "الجيش السوري الحر" بينما كانوا في طريق العودة إلى لبنان من زيارة إلى ايران مع حملة دينية تحمل اسم "بدر الكبرى". 
     فيما قالت الوكالة الوطنية للاعلام اللبنانية اليوم إن "الجيش السوري الحر اوقف باص بدر الكبرى الذي كان يقل 50 مواطنا لبنانيا كانوا عائدين من زيارة العتبات المقدسة في ايران، فانزلوا الرجال الذين بلغ عددهم 13 واحتجزهم، وترك النساء يكملون الطريق الى
لبنان". 
    وقد تجمع ذوو المخطوفين في عدد من مناطق ضاحية بيروت الجنوبية، حيث قاموا بقطع عدد من الطرق بالاطارات المطاطية المشتعلة، مطالبين باطلاقهم. 
    وفي دمشق ، ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا) ان "مجموعة ارهابية مسلحة اختطفت 11 لبنانيا ومواطنا سوريا هو سائق الحافلة، خلال عودتهم من ايران الى لبنان عن طريق حلب". 
    ونقلت الوكالة عن محافظ حلب موفق خلوف قوله إن "المجموعة الارهابية اختطفت اللبنانيين والسوري من بين 52 شخصا كانوا في حافلتين عائدتين من ايران الى لبنان عبر تركيا في بلدة السلامة بمنطقة اعزاز بريف حلب". 
    واضاف ان "عناصر المجموعة الارهابية اطلقوا سراح النساء في الحافلتين، وهم الان في حلب حيث تعمل الجهات المعنية لنقلهم الى لبنان"

أهم الاخبار