مقتل 5 باكستانيين على الأقل فى غارة بطائرة أمريكية بدون طيار

عربى وعالمى

الأربعاء, 23 مايو 2012 00:35
مقتل 5 باكستانيين على الأقل فى غارة بطائرة أمريكية بدون طيار
اسلام اباد -(شينخوا):

قتل ما لا يقل عن خمسة أشخاص وأصيب آخرون بجروح حين أطلقت طائرات أمريكية بدون طيار صاروخين على منزل يشتبه في كونه مخبأ لمسلحين في منطقة شمال وزيرستان القبلية الواقعة شمال غربي باكستان صباح اليوم (الأربعاء)، حسبما ذكرت قناة ((آري)) التليفزيونية المحلية الناطقة باللغة الأوردية. 

    وجاء أول تقرير عن الغارة التي شنتها طائرات بدون طيار في الساعة الثانية و40 دقيقة بالتوقيت المحلي. 
    ونقلت وسائل الإعلام  المحلية عن مصادر قولها إن خمس طائرات أمريكية بدون طيار حلقت فوق ميرانشاه، وهي

بلدة رئيسية في شمال وزيرستان، قبل أن تطلق الصاروخين على المنزل. 
    ولم يتسن تحديد هويات ضحايا الهجوم فورا، إذ تقع شمال وزيرستان القبلية في منطقة جبلية نائية تتاخم أفغانستان. 
    ويعد هذا أول هجوم تشنه طائرات أمريكية بدون طيار عقب قمة حلف شمال الأطلسي  (الناتو) في شيكاغو  والتي قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلالها  إن الولايات المتحدة وباكستان تحققان "تقدما متواصلا" في إعادة فتح خط إمداد حيوي
للناتو إلى أفغانستان، والذي أغلقته باكستان بعد أن شنت قوات الناتو غارة جوية قاتلة على نقطتي تفتيش على الحدود الباكستانية في شهر نوفمبر عام 2011. 
    وقد طلبت باكستان من الناتو تقديم اعتذار لمقتل 24 جنديا باكستانيا وإصابة 13 آخرين بجروح في الغارة الجوية المذكورة سابقا، كما اشترطت لإعادة  فتح خط الإمداد  للناتو وقف الغارات الجوية التي تشنها الطائرات الأمريكية بدون طيار. لكن الولايات المتحدة تجاهلت هذه المطالب. 
    يذكر أن الغارة الجوية للطائرات الأمريكية بدون طيار صباح اليوم تعد الـ13 من نوعها في باكستان منذ بداية العام 2012. وحتى هذا الوقت من العام الجاري، لقي 98 شخصا مصرعهم في مثل هذه الغارات الجوية

أهم الاخبار