رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شقير: ماكرون قدم تنازلات مكلفة للدولة واستمرار الاحتجاجات تعنت واضح

الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

تقدم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بعدة قرارات عقب خطاب ألقاه يوم الاثنين الماضي، لتهدئة أوضاع الشارع في فرنسا بعد اشتعال الاحتجاجات لأربعة أسابيع متتالية.

 

أكد الصحفي خالد شقير بالإذاعة الفرنسية، في تصريحات خاصة لبوابة الوفد، أن الرئيس ماكرون وصل بحجم التنازلات لخسائر قد تكلف الخزانة الفرنسية بين 12 إلى 15 مليار يورو.

 

واعتذر الرئيس الفرنسي ماكرون خلال خطابه عن الأخطاء التي ارتكبها عن غير قصد في لقاءاته وأعلن عدة خطوات أهمها زيادة الحد الأدنى للأجور بقيمة ١٠٠ يورو واعفاء مكافئة نهاية العام من اية ضرائب مستحقة والغاء الضريبة الاجتماعية المستحقة لأصحاب المعاشات التي تقل عن ٢٠٠٠ يورو شهريا والغاء الضرائب المستحقة

علي ساعات العمل الإضافية.

 

قال شقير :"بالرغم من تدهور معدلات النمو الفرنسي في الربع الأخير من العام بسبب الاحتجاجات وحجم التنازلات التي قدمها ماكرون لتهدئة الشارع، إلا أن وعود المحتجين بأن المظاهرات مستمرة تؤكد على التعنت الواضح في صفوف المتظاهرين".

 

وأضاف متسائلا: "إذن اذا استمر اصحاب السترات الصفراء في الشارع ..هل سينتصر صوت العقل أم سينتصر أصوات أقصي اليسار واليمين المتطرف يبقي السؤال مطروحا والإجابة السبت القادم !".