عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حادث قطار يودى بحياة أكثر من 14 شخصاً فى الهند

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن مسئول محلي ان 14 شخصا على الأقل قتلوا وجرح ثلاثون آخرون في جنوب الهند اليوم الثلاثاء في اصطدام قطار ينقل ركابا بآخر ينقل بضائع كان متوقفا.

وكان قطار الركاب متوجها الى بنغالور عاصمة ولاية كارناتاكا جنوب عندما اصطدم بقطار البضائع في محطة بينيكوندا في ولاية اندرا براديش المجاورة.
وقال جي كا جالان مدير العلاقات العامة في إدارة السكك الحديدية جنوب البلاد إن 14 شخصا على الاقل قتلوا عندما انقلبت ثلاث عربات من القطار هامي اكسبريس بعد اصطدامه بقطار للبضائع.
وأضاف أن حوالى ثلاثين شخصا جرحوا في الحادث.
وأوضح مسئول في وزارة السكك الحديدية في نيودلهي شاندراليخا موخيرجي ان سائق القطار لم يحترم على ما يبدو إشارة السير واصطدم بقطار البضائع لكننا ننتظر نتائج التحقيق.
وأضاف أن الحادث وقع قبيل فجر اليوم وتم انتشال كل

الجثث من حطام العربات.
وتنقل شبكة القطارات الهندية العامة 18 مليون راكب يوميا لكنها في حاجة ماسة الى استثمارات مالية لتطويرها وتعزيز معايير السلامة فيها، بحسب ما يؤكد خبراء.
ويعود آخر حادث كبير تعرض له قطار في الهند الى يوليو 2011 حين قتل 63 شخصا إثر خروج قطار سريع عن سكته على الطريق بين كلكوتا ونيودلهي.
اما اسوأ كارثة في تاريخ السكك الحديدية في الهند فترجع الى 1981 حين قتل نحو 800 شخص عندما سقط قطار ركاب في نهر في ولاية بيهار شرق.