الكويت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان

عربى وعالمى

الاثنين, 21 مايو 2012 16:36
الكويت تحذر مواطنيها من السفر إلى لبنان
الكويت – شينخوا:

حذرت وزارة الخارجية الكويتية اليوم الاثنين مواطنيها من السفر للبنان، بسبب توتر الأوضاع الأمنية التى تشهدها الساحة اللبنانية مؤخرا، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية كونا .

ودعا مصدر مسئول في وزارة الخارجية الموطنين الكويتيين الراغبين في السفر للبنان إلى عدم السفر في ظل الظروف الراهنة نتيجة تطورات الأوضاع الأمنية المتوترة التى تشهدها الساحة اللبنانية.
كما دعا المصدر المواطنين الكويتيين المتواجدين حاليا في لبنان إلى مغادرتها حفاظا على

سلامتهم وفي حال مواجهتهم لأى معوقات سرعة الاتصال بسفارة دولة الكويت في بيروت.
وأسفرت الاشتباكات التى شهدتها منطقة الطريق الجديد فى بيروت فجر اليوم عن قتيلين على الاقل وجرح 18 آخرين، واستخدم خلالها  قذائف ار بى جي واسلحة رشاشة قد وقعت فى المنطقة بين عناصر من تيار المستقبل وعناصر من حزب التيار العربى استمرت
حتى فجر اليوم الى ان تدخل الجيش وفصل بين الفريقين.
كان أمام مسجد بلدة البيرة في قضاء عكار الشيخ احمد عبد الواحد والشيخ محمد حسين المرعب قد قتلا أمس الأحد بينما كانا في سيارتهما على حاجز للجيش اللبناني مما أدى إلى حالة من التصعيد والتوتر لدى الأهالي الذين قطعوا طرق المنطقة بالاطارات المطاطية والعوائق الحديدية.   
ويجيء الحادث بعد أسبوع من اشتباكات بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن ذات الغالبيتين السنية والعلوية في طرابلس كبرى مدن شمال لبنان مما أسفر عن شقوط 10 قتلى وعشرات الجرحى.

أهم الاخبار