هنية: حماس لن تلقى البندقية أو تعترف بإسرائيل

عربى وعالمى

الاثنين, 21 مايو 2012 14:16
هنية: حماس لن تلقى البندقية أو تعترف بإسرائيلإسماعيل هنية
غزة - أ ش أ:

أكد رئيس حكومة حماس بقطاع غزة الدكتور إسماعيل هنية أن الاحتلال الإسرائيلى فشل فى أن يمنع الفصائل الفلسطينية من إعادة بنيتها الجهادية بعد الحرب على القطاع بنهاية عام 2008، كما فشل فى إيقاف عجلة البناء فى القطاع رغم فرضه للحصار منذ أكثر من 5 سنوات.

وجدد هنية - خلال استقباله اليوم الاثنين قافلة (شدو الرحال) التضامنية - تأكيده على عدم اعتراف حكومته وحركة حماس بإسرائيل وعدم التنازل عن شبر واحد من فلسطين ، مشددا على أن حماس لن تلقى البندقية ولن ترفع الغطاء عن المقاومة وستتعامل مع الاتفاقات بما يحقق مصالح الشعب العليا التى لا تضر بحقوقه وثوابته.
وقال رئيس حكومة حماس إن غزة الآن

أقوى مما كانت عليه قبل الحرب الإسرائيلية ، مضيفا "إن استراتيجية الاحتلال فشلت فى تحقيق أهدافها ضد الشعب الفلسطينى والحكومة وحركة حماس ولم ينجح فى أن ينتزع منا مواقف سياسية ولم يدفعنا للتخلى عن المقاومة ولم يرغمنا على التنازل عن الأرض" ، لافتا إلى أن كل الشواهد والقراءات الاستراتيجية تؤكد أن لا مستقبل لإسرائيل على أرض فلسطين.
ونوه هنية بأن القضية الفلسطينية تشهد مرحلة من الصعود بعد ثورات الربيع العربى بالمنطقة وفى المقابل تتراجع إسرائيل، قائلا "إن فلسطين والقدس هما المستفيدان الأوليان من التطورات العربية بعد أن كانت قضيتنا مستهدفة من قبل نظام عربى قبل لنفسه أن يتآلف مع إسرائيل فى حصار غزة".

أهم الاخبار