رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الكويت تدعم البحث العلمي للنهوض بالشعوب العربية

عربى وعالمى

الجمعة, 07 ديسمبر 2018 19:28
الكويت تدعم البحث العلمي للنهوض بالشعوب العربية
كتبت - منار السويفى:

بذلت دولة الكويت المزيد من الجهود فى دعم وتشجيع البحث العلمى وتكريم الباحثين خلال مسابقة الكويت للتقدم العلمى، للتغلب على التحديات التى تواجه المجتمعات العربية.

أشاد الباحثون الكويتيون والعرب بالجائزة وجهود ودعم الكويت، حيث أكد الدكتور الشيخ سلمان الخليفة الصباح، استشارى الجراحة العامة فى مستشفى جابر، والحائز على جائزة الإنتاج العلمى لعام 2018 عبر تقديمه بحث متخصص فى مجال العلوم الطبية والطبية المساعدة،

أهمية الجائزة فى تحفيز الأطباء للعمل فى مجال البحث العلمى، مؤكداً أن رعاية أمير الكويت للحفل يدل على حرصه على المجال الصحى.

وقال الدكتور هلال الأشول من الجمهورية اليمنية، الحائز على جائزة العلوم البيولوجية: إنه فاز بالجائزة عبر مشاركته فى البحث الذى تناول عملية تطوير الآليات الجزئية لأمراض الشيخوخة، متوجهًا بالشكر

للكويت على تقديرها ودعمها للعلم والعلماء واهتمامها بتطوير المجتمعات العربية.

كما أعرب الدكتور عبدالله الهاجرى، رئيس قسم التاريخ فى كلية الآداب بجامعة الكويت، الحائز على جائزة الإنتاج العلمى فى مجال العلوم الاجتماعية والإنسانية عن فخره واعتزازه بمقابلة أمير الكويت دائم الدعم لأبنائه الباحثين.

قالت الدكتورة المصرية داليا مصطفى، الفائزة بجائزة النورى لأفضل أطروحة دكتوراة فى العالم العربى عن أطروحتها: مفهوم الرجولة كما تعكسه تنشئة الأم لأبنائها فى المجتمع المصرى، إن الكويت من الدول الرائدة والعريقة فى تشجيع العلم والعلماء والأدباء والباحثين.

أهم الاخبار