عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصين تدعو لتعزيز العلاقات مع كوريا الشمالية

الرئيس الصيني شي
الرئيس الصيني شي جين بينج

طالب الرئيس الصيني شي جين بينج، اليوم الجمعة، ببذل المزيد من الجهود لتعزيز التنمية طويلة الأجل والصحية والمطردة للعلاقات مع جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية (كوريا الشمالية).

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الصيني مع وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونج هو ، اليوم ، في قاعة الشعب الكبرى في العاصمة (بكين).
وقال بينج إن الجانبين يمكن أن يستغلا مناسبة احتفالات العام القادم بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين كفرصة لتعزيز التنمية السليمة والمستقرة للعلاقات الثنائية على المدى الطويل .
وأضاف أن بلاده تدعم الشعب الكوري تحت قيادة زعيمه كيم جونج أون لاستكشاف مسارات التنمية المناسبة لظروفه الوطنية الخاصة.
وأكد بينج أن الصين تأمل أن تحافظ كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية على التواصل والحوار ومواصلة العمل في هذا الاتجاه لضمان تحقيق نتائج ملموسة، لافتا إلى أن الصين ستواصل دعم التحسين

الكامل للعلاقات بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية.
من جهته ، قال وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ هو إن بلاده ستعمل على استغلال الاحتفال بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين؛ لتعزيز الصداقة التقليدية بين الجانبين .
وأشار يونغ إلى أن زيارات الزعيم الكوري الثلاث إلى الصين خلال ثلاثة أشهر تعكس التوجه الاستراتيجي للعلاقات بين الصين وبلاده، مؤكدا أن بيونج يانج ستظل ملتزمة بنزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية ، وترغب في تعزيز الاتصال والتنسيق مع الصين بشأن الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية .