رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو.. قطر تستفز السعودية وتمول إنتاج فيلم عن جمال خاشقجي

عربى وعالمى

الخميس, 06 ديسمبر 2018 16:50
بالفيديو.. قطر تستفز السعودية وتمول إنتاج فيلم عن جمال خاشقجيالنجم العالمي شون بن
كتبت - منة الله جمال :

يتواجد الممثل والمخرج الأمريكي شون بن في العاصمة التركية اسطنبول؛ لتصوير فيلم وثائقي عن الصحفي السعودي جمال خاشقجي، فهو معروف بنشاطه السياسي.

 

تفاصيل تصوير شون بن فيلم جمال خاشقجي

 

لاقت فكرة تصوير الحائز على جائزتي أوسكار العالمي شون بن فيلمًا عن جمال خاشجقي قبولًا من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن آخرين أكدوا أن قطر وراء فكرة تصوير الفيلم دعمًا وتمويلًا؛ لقرب النجم الأمريكي من العائلة المالكة في دولة قطر.

نشر عددًا من النشطاء، صورًا على موقع التدوين العالمي تويتر، ظهر بها شون بن مع الأميرة موزة زوجة أمير قطر السابق حمد بن خليفة، ووالدة الأمير تميم بن حمد.

قال محمد أبوميلاف: "الممثل شون بن الصديق

المقرب من موزة المسند، والدة أمير قطر وزوجة العاق حمد بن خليفة يعتزم القيام بدور البطولة في فلم وثائقي يتناول حادثة جمال خاشقجي، طبعًا معروف الفيلم من سيدفع كافة تكاليفه".

أضاف أحمد معوض: "تركيا تتحرش بالقنصلية السعودية في اسطنبول وتدع الممثل شون بن القيام بزيارة حول محيط القنصلية تمهيدًا لتصوير فيلم، وأعتقد أن سلوك تركيا هذا بسبب ماحدث من تجاهل لرئيسهم في الأرجنتين، متوقع أن نرى تصرفات هوجاء مشابهة".

موقع عبري يفضح علاقة قطر مع إسرائيل في قطاع غزة

 

كما أعاد النشطاء نشر صور شون بن وهو برفقة الفنان

خالد النبوي في ميدان التحرير، بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير في جمعة استرداد الثورة، كما زار الأهرام وأبي الهول ومجمع الأديان بمنطقة مصر القديمة.

 أشارت وسائل الإعلام التركية إلى أن نجم هولييود سيلتقي خطيبة جمال خاشقجي، بعد أن بدأ في تصوير الفيلم بالقرب من القنصلية السعودية في اسطنبول، ومعه فريقه المكون من 10 أشخاص إلى جانب عددًا من الحراس الشخصيين، ثم توجه إلى منزل القنصل السعودي.

يعرف عن النجم شوب بن نشاطه السياسي، وقربه من السياسيين المعاديين للولايات المتحدة الأمريكية، فبعيدًا عن مجال السينما، فقد كان صديقًا شخصيًا للرئيس الراحل الفنزويلي هوجو شافيز، كما قابل الرئيس الكوبي كاسترو.

 

منع نساء المغرب وتونس من دخول الكويت

 

كان شون بن قد وجه انتقادات بالغة للحكومة التركية عام 2013، كما وقع على خطاب ضد أردغان وكان رئيس الوزراء حينها؛ لحملته على المتظاهرين في احتجاجات متنزه جيزي.

أهم الاخبار