"الأوروبى" يخصص 110 ملايين يورو مساعدات للأردن

عربى وعالمى

الأحد, 20 مايو 2012 21:02
الأوروبى يخصص 110 ملايين يورو مساعدات للأردن
عمان – شينخوا:

أعلنت رئيسة بعثة الاتحاد الأوروبي في عمان يؤانا فرونيتسكا أن الاتحاد الأوروبي خصص 110 ملايين يورو مساعدات مالية للأردن خلال العام الحالي والعام المقبل.

     وقالت فرونيتسكا فى مؤتمر صحفي عقدته اليوم الاحد إن " الاتحاد الأوروبي خصص 30 مليون يورو لدعم الإصلاحات السياسية و40 مليونا لدعم الإصلاحات الاقتصادية، و40 مليونا أخرى من ميزانية الدعم الأوروبية للأردن من ميزانية العام المقبل ".
     ووصفت العام الحالي بالنسبة للأردن بأنه " استثنائي "

وأن "الوضع المالي في هذا البلد فضلا عن أزمة الديون وضعت مشاريع البنى التحتية  قيد الانتظار" .
     وقالت فرونيتسكا إن هناك "بعض الأخطاء تحدث ولكن علينا أن ندخل في حوار مع الحكومة، لإصلاح ما يمكن إصلاحه "ودعت إلى تشجيع السلطات التنفيذية بمكافحة الفساد لأنه يساعد على التطور السياسي والإقتصادي " .
     وطالبت الحكومة الأردنية الإنتهاء من سن كافة القوانين
الإصلاحية خلال العام الحالي، وتشجيعها  في سن القوانين، لمقاومة استخدام العنف ضد المرأة".                    
     وأوضحت إلى أن "عام 2011 كان عاما مليئا بالتحديات السياسية والإقتصادية بالنسبة للأردن، تضمن إجراء التعديلات الدستورية التي اعتمدها البرلمان في سبتمبر الماضي ".
     وأشارت فرونيتسكا إلى أن " الأردن واجه عددا من التحديات الناجمة عن عدم استقرار الحكومات ( 4 حكومات متتالية في 15 شهرا ) وتفاقم تردي التوقعات الإقتصادية " .
     يشار الى ان الاتحاد الأوروبي يقدم للأردن مساعدات مالية للأردن كل 3 سنوات تقدر بنحو 210 ملايين يورو ( بمعدل 70 مليون يورو سنويا ).

أهم الاخبار