الزهار: ثورة مصر تجعل العودة والتحرير أقرب

عربى وعالمى

الأحد, 20 مايو 2012 20:31
الزهار: ثورة مصر تجعل العودة والتحرير أقربمحمود الزهار
غزة- (يو بى أى):

اعتبر عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" محمود الزهار، اليوم الأحد، أنّ الثورة المصرية وما نجم عنها سيجعل العودة وتحرير أرض فلسطين أقرب مما مضى.

وقال الزهار، اليوم الأحد، خلال كلمته في المؤتمر الوطني السابع للحفاظ على الثوابت الذي عقد في غزة، إنّ التغيرات التي طرأت على مصر بعد ثورة 25 يناير وما نجم عنها من دعم للمقاومة الفلسطينية "سيجعل العودة وتحرير أرض فلسطين أقرب مما مضى".

وأضاف:إن "الشعبين الفلسطيني والمصري ينتظران رئيسًا مصريًا يخدم القضيتين المصرية والفلسطينية، ويعمل على إستعادة الأراضي الفلسطينية المحتلة".

ورأى الزهار الذي ترأس المؤتمر أن "الثوابت الفلسطينية لا تتغير بمرور الوقت ولا بتغير المكان"، مشدداً على أنّه "لا يمكن وضع قضية المقدسات والثوابت الفلسطينية على طاولة المفاوضات مع الإحتلال تحت أي بند من البنود".

بدوره، حمّل نائب رئيس المؤتمر القيادي في حركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي، بريطانيا مسؤولية "معاناة الفلسطينيين من خلال وعد بلفور".

وقال خلال كلمة له في المؤتمر "في كل المواجهات القادمة سنحقق النصر، وحتى نكون للعودة أقرب فلا بد أن نحافظ على شروط يتم إعلانها فقط عند خط النار وفي المواجهات".

 

أهم الاخبار