رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الدعيج: تطوير قدرات العاملين في وكالات الأنباء العربية لمواكبة تطورات العصر

الشيخ مبارك الدعيج
الشيخ مبارك الدعيج

اختتمت الجمعية العمومية لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) أعمال مؤتمرها الـ 46 في الكويت بعد مناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تصب في صالح تطوير وكالات الأنباء العربية والنهوض بمستقبل الإعلام العربي وتحسين آلياته وأساليبه.

وأكد الشيخ مبارك الدعيج أن المؤتمر استهدف بالدرجة الأولى تطوير قدرات العاملين في وكالات الأنباء العربية لمواكبة تطورات العصر.

وقال الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) د.فريد أيار أن المؤتمر ناقش العديد من المواضيع المتعلقة بكيفية تطوير وكالات الأنباء العربية ورفع مستواها إلى أعلى، وأضاف أيار أن من أهم المواضيع التي ناقشها المؤتمر تدريب العاملين في وكالات الأنباء العربية وتحسين أدائهم.

وأكد أن رفع مستوى الفرد يعني رفع مستوى المؤسسات، وأشار إلى طرح أفكار جديدة منها المواضيع المتعلقة بتطوير الاتصالات وعدم التركيز على الصحافة المكتوبة فقط بل الانتقال إلى تفعيل وسائل التواصل الاجتماعي وغرف الأخبار المرقمة.

وأكد أن المواضيع التي تم تناولها أخذت الكثير من النقاش الإيجابي إلى أن تم التوصل لقرارات من بينها عقد الكثير من الورش التدريبية في عام 2019.

وذكر أن اتحاد وكالات الأنباء العربية يجتمع سنويًّا لاتخاذ قرارات تصب في صالح تطوير عمله والارتقاء بأدائه، معربًا عن تطلعه بأن يتمخض الاجتماع المقبل عن قرارات تهم وكالات الأنباء.

وأشاد بحسن تنظيم الكويت لمؤتمر الاتحاد الـ 46، مضيفًا أن العاملين في وكالة الأنباء الكويتية بذلوا كل جهد ممكن في

سبيل أن ينجح هذا المؤتمر.

من جانبه، قال مدير وكالة الأنباء العُمانية د.محمد العريمي أن الجمعية العمومية لمؤتمر «فانا» خرجت بنتائج إيجابية تصب في مصلحة اتحاد وكالات الأنباء العربية والمضي قدمًا في تعزيز سبل التعاون مع الوكالات العالمية. وثمّن العريمي دور رئيس الاتحاد في تطوير الإعلام الخليجي والعربي وربط الاتحاد مع المنظمات والوكالات العالمية.

من جهته، قال مدير وكالة الأنباء الليبية (وال) إبراهيم المجبري إن «فانا» ستصدر العديد من النشرات المتنوعة في مجال الثقافة والسياسة والأدب.

وأشاد المجبري بتميز لقاء الوفود برئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ جابر المبارك لما تناوله من قضايا يعاني منها العالم العربي مثل «الإرهاب» والحديث عن وسائل الإعلام الحديثة.

بدوره، أشاد مدير وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عبدالله العتواني بتنظيم واستضافة «كونا» لمؤتمر «فانا» الذي ركز على زيادة التواصل مع وكالات الأنباء العالمية، مؤكدًا أن الوكالات اتفقت على أهمية دورها في إيصال الصورة الصحيحة للحدث.