رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المالكي: جهود التحالف في اليمن سياسية واقتصادية وإنسانية

 المتحدث باسم التحالف
المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد ا

قال المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد الطيار الركن تركي المالكي، إن جهود التحالف في اليمن، لا تقتصر على العمل العسكري فحسب، بل تشمل مستويات عديدة، سياسية، واقتصادية، وإنسانية، وإغاثية، والحرب على الإرهاب أيضاً، خاصةً ضد تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين.

 

وذكرت وكالة الانباء السعودية "واس"، اليوم الاثنين، أن المالكي لفت الانتباه إلى تدشين منحة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، من المشتقات النفطية لمحطات الكهرباء، وللشعب اليمني بمقدار 60 مليون دولار شهرياً.

 

وأشار المالكي إلى أن مهمة قوات خفر السواحل تتمحور في حماية 7 موانئ، وعشرات المرافق الصغيرة بطول 350 كلم من السواحل اليمنية، ضمن تعاون دول التحالف، وكذلك الولايات المتحدة الأمريكية لتأهيل الوحدات اليمنية لحفظ الأمن والاستقرار.

 

والمتحدث أن الميليشيات الحوثية لازالت تواصل أعمالها في تجنيد الأطفال واستخدامهم دروعاً بشريةً، واستغلال المساجد للتحصن فيها، في خرق للقانون الدولي والإنساني، وزراعة الألغام والعبوات الناسفة في المدارس، لافتاً إلى انتزاع 5499 لغماً بين 1و 24

نوفمبر 2018.

 

وأوضح أن قوات الجيش اليمني لازالت مستمرة في عملياتها للسيطرة على مديرية باقم، بعد السيطرة على جبل الأطلال وأنمار وأبو سن.

وكانت قوات الجيش اليمني قد هاجمت مواقع ميليشيا الحوثي وسيطرت على عدد منها، فيما استخرج الفريق الهندسي التابع للقوات الشرعية 8 ألغام مضادة للدروع من وادي الزوالي، موضحاً أن هذه الألغام سوفيتية الصنع.

 

وأوضح المالكي أن القوات المدعومة من القوات المشتركة للتحالف تتقدم في الحديدة، وتسيطر على شرق محافظة الحديدة وجنوب شرق، وجنوب غرب المحافظة، مؤكداً أن قرية الدريهمي مطوقة من قبل القوات المشتركة للتحالف من جميع الجهات، وأن ميليشيا الحوثي الإرهابية محاصرة فيها من الجهات كافة.