رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

صحيفة عبرية: ضرب تل أبيب سيكون له عواقب وخيمة

بوابة الوفد الإلكترونية

ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية، أن شن مواجهة عسكرية على مدينة تل أبيب، سواء من الشمال سوريا ولبنان أو الجنوب غزة سيكون له عواقب وخيمة.

 

وأضافت أن  التحذيرات التي أطلقها قائد الجبهة الداخلية، الجنرال تمير يدعي، قد تكون "انعكاسا لشدة التهديد أو عامل تأثير على شدة رد الجيش الإسرائيلي في أعقابه".

 

وأكد "يدعي" في تصريح له أنه، "لا يمكن للإسرائيليين تناول فنجان قهوة في تل أبيب خلال المواجهة التالية؛ نتيجة لخطورتها وأثرها السلبي على الأمن القومي الإسرائيلي"، وهو الوضع الذي نبهت الصحيفة أنه "لا يمكن التنكر له".

 

وقالت الصحيفة إن النار التي ستستهدف تل أبيب ستزيد عشرات الأضعاف عدد الإسرائيليين الذين سيجلسون في الملاجئ، ونتيجة لذلك أيضا، ستوقف سير المصانع والمحركات

إضافة لمطار بن جوريون.

 

 ونوهت إلى أن "سكان تل ابيب، يتحملون أي عبء قانوني يلقى على الإسرائيليين في الدولة؛ فهم يدفعون الضرائب، ويذهبون إلى الجيش، ويوجد بها الكثير من المقاهي، والمطاعم والمسارح"، مؤكدة أنه لا خير في تعطل الحياة في "تل أبيب" بسبب الهجمات، كما حدث عندما أطلقت الصواريخ على الجنوب (خلال التصعيد الأخير مع المقاومة بغزة)، حيث "ألغى العديد من الإسرائيليين في المركز، خططهم وبقوا في البيت، ملتصقين بشاشات التلفاز.