سكان بنغازى يدلون بأصواتهم للمرة الأولى

عربى وعالمى

السبت, 19 مايو 2012 12:10
سكان بنغازى يدلون بأصواتهم للمرة الأولىصندوق انتخابات
طرابلس - يو بي آي:

توجه سكان مدينة بنغازي شرق العاصمة طرابلس اليوم السبت للإدلاء بأصواتهم في أول عملية اقتراع لتشكيل المجلس المحلي للمدينة بعد أن تمكنت مدينتا مصراته وزواره من تشكيل مجلسيهما بالطريقة نفسها.

وتجرى هذه العملية تحت إشراف محلي لمؤسسات المجتمع المدني ودولي عن طريق مراقبين من عدة دول من بينها الولايات المتحدة الأمريكية .

وسينتخب أكثر من 216 ألفا من سكان المدينة(1000 كم شرق طرابلس) الذين سجلوا كناخبين خلال هذه العملية 41 شخصا لمجلس مدينتهم من أصل أكثر 400 مرشح تقدموا بترشيحاتهم على مدى الأيام الماضية .

وتسير العملية الانتخابية بشكل جيد وفي أجواء انسيابية ومنظمة .

وأكد أحد المسئولين بالمراكز الانتخابية في إتصال مع يونايتد برس انترناشونال أن الناخبين يتوافدون بأعداد كبيرة على مراكز التسجيل .

وقال عبدالله القماطي إن العملية تسير بشكل طبيعي في ظل أوضاع أمنية هادئة جدا وبحرص كبير من الناخبين على الإدلاء بأصواتهم والمشاركة بفاعلية .

واضاف "هناك المئات من الناخبين يفتقرون إلى معرفة طريقة الانتخاب وكيفية التعامل مع صناديق الاقتراع " مرجعا ذلك لعشرات السنين التي لم يروا فيها مثل هذه العملية في ظل النظام السابق .

وأضاف القماطي "رغم ذلك فإن الأمور تسير بطريقة ممتازة "متوقعا أن تنتهي هذه العملية في الموعد المحدد لها ، الساعة الثامنة من مساء اليوم .

 

أهم الاخبار