المالكى يندد بدعوة الأوروبى لرئيس الاستيطان الإسرائيلى

عربى وعالمى

السبت, 19 مايو 2012 11:06
المالكى يندد بدعوة الأوروبى لرئيس الاستيطان الإسرائيلىرياض المالكي
رام الله - د ب أ:

اعتبرت السلطة الفلسطينية اليوم السبت دعوة البرلمان الأوروبي لرئيس مجلس (شومرون) الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة غيرشون ميسيكا لحضور إحدى جلساته الرسمية، بأنها سابقة خطيرة تنطوي على دلالات خطيرة.

وقال وزير الشؤون الخارجية رياض المالكي للإذاعة الفلسطينية الرسمية: "ننظر إلى هذه الدعوة بخطورة بالغة جدا ونعتبرها سابقة خطيرة لا يجب أن تتكرر على الإطلاق وسوف نعمل علي عدم تكرارها في أي مستوى".

وذكر المالكي أن السلطة الفلسطينية تسعى بكل إمكانياتها لدى أصدقائها في الاتحاد الأوروبي على إدانة هذه الدعوة وعدم حدوث مثلها في المستقبل.

واعتبر أن مثل هذه الخطوات من

شانها تشجيع البناء الاستيطاني "المخالف للقانون والذي يهدد كافة مرجعيات عملية السلام".

وتابع: "نعتقد أن دعوة الإرهابي مسيكا أمر غير مسبوق ويتناقض بشكل صارخ مع المواقف التقليدية للاتحاد الأوروبي ومؤسساته تجاه الشعب الفلسطيني، خاصة تلك المتعلقة بالاستيطان".

وكان ميسكا ألقى كلمة في جلسة رسمية للبرلمان الأوروبي في بروكسل كضيف شرف، انتقد خلالها السعي إلى إنشاء دولة فلسطينية، معتبرا أنه لا معنى لتلك الأفعال "التي تهدد وجود إسرائيل".

دعا ميسكا بحسب ما أوردت وسائل إعلام إسرائيلية أعضاء في البرلمان الأوروبي، إلى "وقف تمويل المنظمات اليسارية التي تعمل على تقويض شرعية إسرائيل".

 

أهم الاخبار