رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البحرينيون يتظاهرون بالمنامة لرفض الانضمام للسعودية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تظاهر قرابة 300 ألف مواطن بحريني أمس الجمعة في شارع البديع غرب المنامة، معلنين رفضهم للمحاولات الرامية الى ضم البحرين للسعودية.

وانطلقت المسيرة من دوار الشاخورة وصولاً إلى دوار الدراز، على مسافة تجاوزت الأربعة كيلومتر ونصف بدعوة من المعارضة البحرينية، تحت عنوان "لبيك يا وطني".
وذكر شهود عيان ان شباب وشابات ارتدوا أعلام البحرين الحمراء والبيضاء شاركوا في التظاهرة، فيما ردد المشاركون شعارات "لن نقبل الاتحاد" و"البحرين ليست للبيع" و"الارض ليس مزادا"، كما ردد آخرون شعارات تطالب بإسقاط النظام .
وشدد المشاركون على ان الثورة البحرينية الوطنية مستمرة حتى تتحقق المطالب السياسية في التحول الديمقراطي وان شعب البحرين قرر ان لا عودة الى الوراء حتى تتحقق المطالب السياسية.

وقررت واشنطن إبقاء الأسطول الخامس في البحرين بدلا عن

انتقاله إلى العاصمة الإماراتية أبوظبي. ويتزامن ذلك مع استئناف أمريكا لإمداد البحرين بالأسلحة لقمع الشعب المطالب بالإصلاحات.
من جانبه، قال الشيخ عيسى قاسم في خطبة صلاة الجمعة أمس "اذا كان عدد من الحكومات المعنية بالاتحاد قد أبدى توجساته واعتراضه على الموضوع فلماذا لا يجوز لأي شعب أن يظهر توجسه واعتراضه ومقاومته السلمية المشروعة لما يراد أن يفرض عليه كرها وقهرا؟".
وكان العشرات تظاهروا في القرى البحرينية بعيد صلاة الجمعة رفضا للاتحاد مع دول مجلس التعاون خصوصا مع السعودية.