لبنان تنفي وجود تنظيم القاعدة على أراضيها

عربى وعالمى

السبت, 19 مايو 2012 07:59
لبنان تنفي وجود تنظيم القاعدة على أراضيهاوزير الداخلية اللبناني مروان شربل
بيروت - أ ش أ

 نفى وزير الداخلية اللبناني مروان شربل بشكل قاطع وجود تنظيم القاعدة على الاراضي اللبنانية ، قائلا :" إننا كوزارة داخلية فتشنا في كل مكان فلم نجد أي تواجد للقاعدة لا تنظيما ولا تسليحا ولا تدريبا ولا إمدادا ولا تخطيطا ، وكل من عنده معلومات حول القاعدة فليعطنا إياها لنتعقب هذه المجموعات ونلاحقها لا أن يكتفي باستخدامها في السياسة .

وشبه مروان شربل في تصريح له لصحيفة "المستقبل اللبنانية كلام وزير الدفاع فايز غصن عن وجود القاعدة في لبنان ب "الرصاص الخلبي"

(فشنك) متحديا إياه إذا كانت لديه معلومات عن القاعدة فليكشفها .. ولفت الى أنه قال مرارا وتكرارا أنه لا وجود لتنظيم القاعدة في لبنان لكن لا شك في أن هناك بعض الأشخاص المتعاطفين مع القاعدة ويؤيدون أفكارها لكن ليسوا في موقع تشكيل الخطر على البلد والفرق كبير بين التنظيم وعناصره المنضوين فيه وبين من يؤيده فكريا .

وقال الوزير إن "جماعة القاعدة لايستحون بأي عمل يقومون به

ويسارعون الى تبنيه ويقرون بأنهم شكلوا التنظيم الفلاني وبايعوا رئيسه الشخص الفلاني كما هو الحال في اليمن والعراق وأفغانستان لكن في لبنان لا وجود لهذا التنظيم أو هذه المجموعات أما إذا ما أعلنوا عن ولادة تنظيم لهم في لبنان وإعترفوا به فهنا يصبح الخطر قائما ".

وشدد على ان وزارة الداخلية تسعى بكل ما تملك من قوات الى وقف ما يحدث في طرابلس قبل أن يبدأ موسم الإصطياف وتوفير البيئة الأمنية الملائمة للمصطافين والسياح ولأصحاب الإستثمارات والفنادق والمطاعم أن يستفيدوا من هذا الموسم لكن للأسف منذ عشر سنوات وحتى الان وفي أول كل صيف تحدث مشكلة تخوف الناس ولا تأخذ مصالحهم في الإعتبار .

أهم الاخبار