السعودية: إلغاء الكفالة "شأن داخلى"

عربى وعالمى

الجمعة, 18 مايو 2012 11:34
السعودية: إلغاء الكفالة شأن داخلى  عبد الله بن عبد العزيز ملك السعودية
الرياض - أ ش أ:

وجه نائب وزير الداخلية السعودية الأمير أحمد بن عبدالعزيز، انتقادات شديدة اللهجة للأصوات التي كانت تنتقد السعودية لعملها بنظام الكفيل، وقال إن "مسألة إلغاء نظام الكفيل أمر داخلي".

وردا على ماأثير مؤخرا عن إلغاء نظام الكفيل، نقلت صحيفة "الوطن" السعودية اليوم عن نائب وزير الداخلية السعودية قوله: "مصلحة المملكة يعرفها أبناؤها ولا يحتاج أن يتم تنبيهها أو إبلاغها كيف تتصرف بأمورها الداخلية، والدولة حريصة بالدرجة الأساسية على كل ما

يهم مصلحة المواطن بالدرجة الأولى".
ووصف نائب وزير الداخلية السعودي التنسيق العربي والخليجي في مجال مكافحة الارهاب بـ"الجيد"، مؤملا أن تفضي الجهود القائمة بالقضاء التام على الإرهاب.
وشدد الأمير أحمد بن عبدالعزيز على أهمية عمل المرأة في المجال الأمني، ووصف مشاركتها في أعمال وزارة الداخلية بـ"الإيجابية". وأثنى نائب وزير الداخلية السعودي على الدور الذي قام به المقيمون
الأجانب في نهضة البلاد، غير أنه أكد أن المملكة تنظر بالدرجة الأولى لمصلحة المواطن.
وحول انتحال البعض شخصية رجال الأمن وماهية الجهود القائمة في معالجة هذا الأمر، بيّن نائب وزير الداخلية السعودية أن الموضوع محل ملاحظة وسيطرة، مؤكدا على أن تلك الحالات لم تصل حد الظاهرة، وأن العقوبات المفروضة على مثل هذه الجرائم رادعة.
وكشف الأمير أحمد أن ترقية المحافظات السعودية تحكمه الحاجة، وقد تم اللجوء إليه بعد مستويات الرقي التي شهدتها المملكة بشكل عام، أملا بأن تسهم هذه الخطوة في رفع جميع الخدمات المقدمة داخل المحافظات التي تمت ترقيتها.

 

أهم الاخبار