استطلاع رأى: صورة إسرائيل فى العالم تتهاوى

عربى وعالمى

الخميس, 17 مايو 2012 12:25
استطلاع رأى: صورة إسرائيل فى العالم تتهاوى
غزة - أ ش أ:

كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية اليوم الخميس أن إسرائيل تحتل المرتبة الثالثة بين دول العالم كدولة ينظر إليها على أنها ذات نفوذ سلبى على العالم، وفقا لاستطلاع الرأى السنوى لهيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" الذي أشار أيضا إلى الانخفاض المتزايد في الصورة العالمية للدولة اليهودية.

وقالت الصحيفة الإسرائيلية - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - إن إيران وباكستان هما الدولتان فقط اللتان احتلتا مكانة أسوأ من إسرائيل.
وأشارت الصحيفة إلى أن الاستطلاع الذى جرى في الفترة من ديسمبر 2011 وحتى فبراير 2012 شمل نحو 090ر24 مستطلعا من جميع أنحاء العالم؛ وقد احتلت إيران أعلى مركز في الاستطلاع مرة أخرى بنسبة 55% ممن شملهم الإستطلاع باعتبارها الدولة الأكثر من ناحية التأثير السلبى على العالم.
وأوضحت الصحيفة بأنه فى المركز الثانى نجد أن باكستان تقع في المرتبة الثانية بنسبة 51 % بينما تحتل إسرائيل وكوريا الشمالية المركز

الثالث بنسبة50%.
وقالت الصحيفة إنه فى العام الماضي، أعربت نسبة 47% من المشاركين في الإستطلاع عن اعتقادها بأن إسرائيل لديها تأثير سلبي على العالم..ووفقا لأحدث استطلاع، فإن 21% فقط من المستطلع آراؤهم وجدوا أن تأثير إسرائيل في معظمه إيجابي، وهو نفس الرقم الذي سجل في العام الماضي.
كما أوضحت بأنه على صعيد الدول الغربية سجلت إسرائيل تغيرا إيجابيا من خلال الولايات المتحدة، حيث وجد الاستطلاع أن نسبة 50% من الأمريكيين يقولون إنهم ينظرون إلى تأثير إسرائيل من خلال زاوية إيجابية، مقارنة مع 35% قالوا إنهم ينظرون إلى الدولة اليهودية من زاوية سلبية.

أهم الاخبار