تمهيدا لزيارتهم

تحديث بيانات أهالى الأسرى بسجون إسرائيل

عربى وعالمى

الخميس, 17 مايو 2012 11:40
تحديث بيانات أهالى الأسرى بسجون إسرائيلأسرى فلسطين فى سجون إسرائيل
غزة - أ ش أ:

يقوم الصليب الأحمر الدولي حاليا بتحديث بيانات أهالي الأسرى في قطاع غزة استعدادا لتلقى موافقة اسرائيل على بدء زياراتهم إلى أسراهم فى سجون الاحتلال، وفقا لما أقره اتفاق وقف اضراب الاسرى مع ادارة مصلحة السجون والذى تم برعاية مصرية فى القاهرة ليلة الاحد الماضي وكان من بين بنوده السماح لاهالى غزة بزيارة أسراهم.

وقال الناطق الرسمي للصليب الأحمر ايمن الشهابي - فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط فى غزة - أن المؤسسة الدولية لم تتلق حتى الان اى اشارات من سلطات الاحتلال لبدء زيارات اهالي غزة لكن عمليات التحديث تتم بشكل يومى، مشيرا إلى جاهزية الصليب لاتمام ذلك فور الموافقة.
وتترقب عائلات أسرى قطاع غزة فى سجون الاحتلال حاليا موافقة اسرائيل على بدء الزيارات فيما يتوافد العديد منهم بشكل دائم حاليا على مقر الصليب الأحمر فى وسط مدينة غزة للاستفسار عن موعد الزيارة.
وأوضح الناطق الرسمي للصليب الاحمر ان مؤسسته

لم يتم ابلاغها حتى الان بأية موافقات فى هذا الصدد، كما لا يمكن التوقع بالموعد الذي ستبدأ فيه الزيارات، مشيرا إلى أن الصليب الأحمر على اتصال مستمر بالسلطات الاسرائيلية المختصة فى هذا الموضوع وغيره، كما قام وفد من الصليب الأحمر بزيارة الاسرى فى سجونهم.
وعما تردد عن بدء اطلاق مصلحة السجون الاسرائيلية للاسرى المعزولين الى زنازنين جماعية حسب الاتفاق،اكتفى بالقول إن هناك محادثات بين مؤسسته وسلطات الاحتلال تتم لايمكن الافصاح عنها حاليا، مؤكدا جاهزية الصليب الأحمر فى أى وقت للقيام بواجبه تجاه أهالى الاسرى.
وعن عدد أسرى قطاع غزة فى سجون الاحتلال قال الناطق الرسمي للصليب الأحمر أيمن الشهابي إن عدد المشاركين من أسرى قطاع فى الاضراب المفتوح عن الطعام والذى تم ايقافة غزة بلغ 1600 أسير.
وأوقفت إسرائيل زيارات أهالى غزة لأسراهم منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة فى يونيو عام 2007، فيما كان الصليب الاحمر وسيلة الاتصال الوحيدة بينهم.


 

أهم الاخبار