كاميرات محمولة جواً لمكافحة التظاهرات بالجزائر

عربى وعالمى

الخميس, 17 مايو 2012 08:47
كاميرات محمولة جواً لمكافحة التظاهرات بالجزائرصورة أرشيفية
الجزائر - أ ش أ:

ذكرت تقارير صحيفة أن الجزائر قررت تنصيب كاميرات ذات تقنية عالية على طائرات هيلكوبتر تابعة لقيادة القوات الجوية لمواجهة التظاهرات الكبرى وتأمين المواكب الرئاسية والرسمية .

ونقل صحيفة "النهار الجديد" الجزائرية الصادرة صباح اليوم الخميس عن مصدر أمنى قوله إنه سيتم الاعتماد على أشرطة الفيديو التى تقوم الكاميرات بالتقاطها كدليل مادي ضد الأشخاص الذين يقومون بتخريب الممتلكات الحكومية أو الشبكات الإرهابية التى تتخذ من الجبال والمناطق ذات التضاريس الوعرة مكانا لممارسة نشاطاتها بعد تضيق الخناق عليها .
وكان المدير العام للشرطة الجزائرية اللواء عبد الغني الهامل قد أعلن أن قوات الأمن قامت بالتصدي لما يقرب من 11 ألف احتجاج واعتصام وغلق طرق فى جميع البلاد خلال العام الماضي .
وكان الهامل قد ذكر فى تصريحات له نشرت فى شهر يناير الماضي إن عناصر الأمن الوطني قامت بعشرة ألاف و 910 تدخلات خلال عام 2011 في إطار الأمن العام ..موضحا أنه أهم أسباب المساس بالنظام العام تتمثل في الاحتجاجات ذات الطابع الاجتماعي

و المهني.
وأضاف أن أجهزة الشرطة فضلت التحلي بالمهنية وعدم اللجوء إلى آليات التدخل التقليدية خلال قيامها بالتصدي للمتظاهرين وتوجيههم دون المساس بكرامتهم .
وأوضح أن أجهزة الشرطة واجهت يوميا خلال العام الماضي أوضاعا تخص المساس بالنظام العام في بعض ولايات الوطن من خلال تجمعات و عمليات غلق الطرقات واعتصامات ومسيرات غير مرخصة.
وكانت العاصمة الجزائرية قد شهدت خلال شهور العام الماضى سلسلة كبيرة من الإضرابات قام بها المئات من قوات "الحرس البلدي" شرطة القرى  والأطباء والشباب العاطلين عن العمل والعائدين من ليبياوالمعلمين بعقود مؤقتة بالإضافة إلى تظاهر الآلاف من المواطنين الذين لم يحصلوا على وحدات سكنية شعبية من الحكومة .


 

أهم الاخبار