ميركل تقيل وزيرا بسبب خسارة انتخابات محلية

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 مايو 2012 22:23
ميركل تقيل وزيرا بسبب خسارة انتخابات محلية
برلين – شينخوا:

أعلنت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال مؤتمر صحفي فى برلين اليوم الأربعاء تعيين بيتر ألتماير وزيرا فيدراليا جديدا للبيئة، ليحل محل نوربرت رويتجن الذى ألقى اللوم عليه فى خسارة انتخابات محلية هامة يوم الأحد الماضي.

  ومتحملا مسئولية هزيمة حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي فى ولاية نورث راين -فستفاليا، أكبر الولايات الألمانية سكانا، استقال نوربرت من منصب رئيس لجنة الحزب فى الولاية.
   وأوضحت ميركل "من الواضح ان تطبيق سياسة الطاقة لا

يزال تتطلب جهدا كبيرا"، معربة عن شكرها لنوربرت على عمله فى دفع سياسة تحول الطاقة وأكدت على أن تحول الطاقة سيظل مشروعا عاما للدولة على مدى طويل.
  كأحد الأصدقاء المقربين لميركل، عمل بيتر التماير قائدا للفصائل البرلمانية لحزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي وحزب الاتحاد الاجتماعى المسيحى فى مجلس النواب (البوندستاج) الألماني، وهو الان المسئول عن تعزيز جهود سياسة
ترك الطاقة النووية تدريجيا ودفع التنمية الراكدة للطاقة الحيوية.
  وقال التماير فى بيان ان ملايين الافراد يعملون طوال الاسبوع او بشكل تطوعي فى المانيا من اجل حماية البيئة، متعهدا "سأتعامل مع مخاوفهم بشكل جاد ومدروس."
   يلعب هورست سيهوفر، زعيم حزب الاتحاد الاجتماعى، الحليف البافاري لحزب ميركل الحاكم، الحزب الديمقراطي المسيحي، دورا رئيسيا فى الضغط من اجل التحول.
   ومتحدثا على تليفزيون (زد دي اف) مساء الاثنين تحدث سيهوفر بشكل مثير للمشاعر حول توابع نتائج الانتخابات الضعيفة للحزب الحاكم فى ولاية نورث راين -فستفاليا، وانتقد رويتجن على عجزه عن التعامل مع الوضع.

أهم الاخبار