البحرين تحتج على تصريحات لاريجانى

عربى وعالمى

الأربعاء, 16 مايو 2012 11:31
البحرين تحتج على تصريحات لاريجانىعلي لاريجاني
المنامة - ا ف ب:

استدعت وزارة خارجية البحرين أمس الثلاثاء القائم بأعمال سفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى المملكة احتجاجا على تصريحات ايرانية تتعلق بمشروع اقامة اتحاد بين السعودية والبحرين، واعتبرتها تدخلا سافرا في شئون البحرين.

وأفادت وكالة الانباء البحرينية انه تم تسليم القائم بالأعمال الايراني مذكرة احتجاج، موضحة ان وزارة الخارجية أدانت بشدة تصريحات رئيس مجلس الشورى الايراني علي لاريجاني والنائب حسين علي شهرياري حول البحرين، واعتبرتها تدخلا سافرا في الشئون الداخلية للمملكة ومساسا صارخا باستقلالها وسيادتها، الأمر الذي ترفضه المملكة جملة وتفصيلا.
ودعت وزارة خارجية البحرين في بيان إيران الى وقف ومنع مثل هذه التصريحات والكف عنها والتي تسيء إلى علاقات الجوار ولا تعبر عن حسن النوايا ولا تسهم في خدمة وتطوير

العلاقات بين بلدين جارين بقدر ما تسيء لهما وتؤثر على مصلحة الأمن والاستقرار في المنطقة.
وكررت ايران امس الثلاثاء تصريحاتها معتبرة ان مشروع الرياض اقامة اتحاد مع المنامة قد يفاقم الازمة في البحرين، مستخفة بذلك بتحذيرات السعودية التي طلبت منها عدم التدخل في علاقاتها مع هذه المملكة الصغيرة في الخليج.
واعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية رامين مهنبرست في بيان نشرته وسائل اعلام ايرانية ان اي نوع من التدخل الاجنبي او مشروع من دون احترام صوت الشعب لن يؤدي إلا الى تعميق الجروح الموجودة.
وكان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل دعا ايران أمس الأول الاثنين الى عدم التدخل في العلاقات بين السعودية والبحرين اللتين تناقشان مشروعا للوحدة بينهما.

 

أهم الاخبار